الشأن العربي

أبو الغيط يدعو الى تضافر الجهود الدولية لمساندة القضية الفلسطينية

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، صباح اليوم 25 الجاري، السيد “خوزيه اريازا” وزير خارجية فنزويلا والذي يقوم حالياً بزيارة إلى القاهرة.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تناول أهم القضايا التي تشهدها الساحة الدولية خلال المرحلة الحالية، وأخر تطورات الأوضاع في كل منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كيفية العمل على إعطاء دفعة قوية خلال المرحلة المقبلة للعلاقات ما بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، والاستفادة من الآليات القائمة بين الطرفين، وعلى رأسها صيغة القمة العربية/ اللاتينية، في تحقيق هذا الهدف.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأمين العام حرص على الإعراب عن تقديره للمواقف الفنزويلية الداعمة بقوة للقضية الفلسطينية على المستوى الدولي، مشيراً إلى أن التطورات الحالية التي تشهدها هذه القضية تستدعي تكاتف كافة الجهود الرامية لحماية الحقوق المشروعة الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مع الإعراب عن تطلعه لأن تعبر الأطراف الدولية الداعمة لهذه القضية، ومن بينها فنزويلا، عن مواقفها في مختلف الأطر الدولية المعنية، خاصة في الأمم المتحدة. وقد أكد الوزير الفنزويلي بدوره التزام بلاده الراسخ والتاريخي بمساندة حقوق الشعب الفلسطيني، وأنها لن تتوانى عن التعبير عن موقفها هذا في كافة المحافل الدولية.
وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد أيضاً تناول المجرى الحالي للعلاقات العربية مع دول أمريكا اللاتينية وسبل العمل على تحقيق المزيد من الزخم في العلاقات بين الجانبين، خاصة مع وجود فرص واعدة لتطوير هذه العلاقات في مجالات العمل الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمار، ومع إمكانية الاستفادة في هذا الصدد من الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الجاليات العربية الكبيرة المتواجدة في دول أمريكا اللاتينية.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى