الشأن العربي

المجلس العسكري يدرس «وثيقة المرحلة الانتقالية»

أعلن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الخميس 2 مايو 2019، استلام وثيقة المرحلة الانتقالية من قوى إعلان الحرية والتغيير، واعتبرها خطوة لدفع الحوار إلى الأمام.

وجاء ذلك في بيان صادر عن إعلام المجلس، بعد ساعات من إعلان «قوى إعلان الحرية والتغيير»، عن تسليمه وثيقة دستورية فيها «رؤية متكاملة حول صلاحيات ومهام المؤسسات» في المرحلة الانتقالية.

وأكد المجلس التزامه «بخطوات الحوار والتفاوض التي تتواصل مع قوى إعلان الحرية والتغيير، والعمل على دراسة الوثيقة والرد عليها».

أعلنت المعارضة السودانية الخميس 2 مايو 2019، توصيل رؤية الإعلان الدستوري، للمجلس العسكري الانتقالي، التي تحدد بشكل متكامل طبيعة السلطات ومستوياتها في الفترة الانتقالية.

وكشفت «قوى إعلان الحرية والتغيير» بالسودان، تفاصيل الوثيقة الدستورية التي سلمتها إلى المجلس العسكري الانتقالي، وتتضمن رؤيتها للمرحلة الانتقالية لإدارة البلاد.

وقالت في بيان، إنها سلمت المجلس العسكري الوثيقة الدستورية «كرؤية متكاملة حول صلاحيات ومهام المؤسسات الانتقالية في الفترة الانتقالية».

ويعتصم الآلاف، منذ 6 أبريل الماضي، أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم؛ ما أدى إلى إغلاق جسري «النيل الأزرق» و»القوات المسلحة»، اللذين يربطان العاصمة بمدينة بحري، وكذلك إغلاق شوارع رئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى