دولي
أخر الأخبار

انتهاء خطر الصاروخ الصيني وسقوطة في بحر العرب قبالة سلطنة عمان

انتهاء خطر الصاروخ الصيني في بحر العرب قبالة سلطنة عمان بعد تفككه

استقر الصاروخ الصيني التائه فوق بحر العرب قبالة سواحل عمان وتفكك تماما وتحول إلى شظايا بعد دخوله إلى الغلاف الجوي.
وأعلن التلفزيون الرسمى للصين، أن الصاروح الذي يزن 21 طنا وطوله 30 مترا تفكك بالكامل وتحول إلى شظايا بسبب احتكاكه بالغلاف الجوي وثقطت كتل منه فوق بحر العرب.
وكان مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصينى، الذي أدار عملية إطلاق الصاروخ قد أشار في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن الموقع المتوقع لحطام الصاروخ الجامح خط الطول 28.38 درجة شرقا وخط العرض 34.43 شمالا.

 

الصاروخ الصيني مر فوق مصر  فجرا 

وتوقع المعهد القومى للبحوث الفلكية المصري أن الصاروخ الةصيني CZ-5B (Long March 5B) وصل الغلاف الجوي للأرض ما بين الساعة الثالثة و12 دقيقة إلي الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر الأحد 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة .
ووفقا للحسابات الفلكية فإن المسار الأخير للصاروخ الصيني سيمر فوق المياه وسيكون خطر سقوط على اليابسة ضعيفة للغاية.
وبحسب مساره في الغلاف الجوي فقد اخترقه فوق المحيط الأطلنطي وسار في نحو جنوب أسبانيا وكان يمكن رؤيته بالعين المجردة، ثم مر فوق البحر المتوسط ر المتوسط شمال السواحل المصرية ثم توجه شرقا نحو  الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولا للسواحل الأسترالية.

كيف اختفى الصاروخ الصيني

أين ومتى سيسقط الصاروخ الصيني الجامح في الفضاء ويهدد الأرض؟

بدأت القصة يوم الخميس 29 أبريل، عندما أعلنت الصين عن إطلاق الصاروخ العملاق متعدد المراحل Long March 5B إلى الفضاء حاملا، الجزء الرئيسي من محطة الفضاء التي تبنيها الصين حول الأرض.

وانطلق الصاروخ حاملا الوحدة التي يطلق عليها اسم “تيانخه”، أي “تناغم السماوات”، من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في جزيرة هاينان الجنوبية.

ومن المقرر أن تكون هذه الوحدة الرئيسية مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في محطة فضائية دائمة تنوي استكمالها بحلول نهاية العام المقبل 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى