الشأن الأجنبي

اندلاع مشادة بين الجزيرة والقيادة المركزية الأمريكية علي “تويتر”

اندلعت مشادة بين قناة الجزيرة والقيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” علي موقع التواصل الأجتماعي “تويتر” عقب اختتام رئيس القيادة المركزية الامريكية، الجنرال جوزيف فوتيل كلمته في الكونجرس يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضحت صحيفة “أنترناشونال” اأن الشجار اندلع بعد تعليقات الجنرال فوتيل حول النزاع القطري وتأثيره علي العمليات العسكرية في اليمن، وفي تمام الساعة 5:5 مساءا بتوقيت شرق الولايات المتحدة نشرت الجزيرة علي تويتر ” عاجل | قائد القيادة المركزية الأمريكية: الأزمة الخليجية شتتت الانتباه عن العمليات #السعودية باليمن”، وبعد 26 دقيقة اتهمت سينتكوم الجزيرة بتخمين ما قاله الجنرال فوتيل، ونشرت بياناً ” هذا التصريح غير دقيق، والرابط يه التصحيح الدقيق لقائد القيادة المركزية فوتيل”.

وأضافت الصحيفة أن المدير العام لقناة الجزيرة في الدوحة ياسر أبوهلالة قدم اعتذارا والقي باللوم علي الترجمة الغير دقيقة، وأنه تم استخدام هذه الصياغة في الأخبار العاجلة، ونشكركم علي التوضيح ونعتذر عن الخطأ الغير مقصود لناجم عن سوء الفهم والجزيرة ملزمة بالتصحيح وفقا لقانون الشرف الصحفي، وبعد دقائق، ارسل الجزيرة تغريدة جديدة حول تعليقات فوتيل دون حذف القديم.

ولفتت الصحيفة إلي أن الفرق بين التغريدات أن الأولي تصف النزاع القطري بإنه الهاء عن اليمن، في حين قول فوتيل يعبر عن القلق من استمرار النزاع مع الدوحة ما يشتت التركيز بعيدا عن العمليات العسمرية في اليمن.

والجدير بالذكر أن القيادة المركزية الأمريكية التي تعرف باسم مختصر “سنتيكوم” هي الإدارة الأمريكية المسؤولة عن الشرق الأوسط ماعدا إسرائيل التي تضع ضمن نطاق القيادة المركزية المسؤولة عن أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى