مصر

بالصور|| مصر تتسلم الفرقاطة «شباب مصر» هدية من كوريا الجنوبية

وصلت اليوم إلى قاعدة الإسكندرية البحرية برأس التين الفرقاطة “شباب مصر” قادمة من كوريا الجنوبية  بعد إتمام إجراءات استلامها .

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”:” إن الفرقاطة تم إهدائها إلى مصر فى إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والكورية ، وجهود القيادة السياسية لكلا البلدين ودعمهما القوى لتعزيز التعاون المشترك فى العديد من المجالات ” .

وأوضح المتحدث العسكري أن الفرقاطة تتميز بالقدرات القتالية العالية وقدرة الإبحار لمسافة تقدر بـ4500 ميل بحرى ، وبسرعة تصل إلى 32 عقدة وحمولتها الكلية إلى 1240 طن، وتتميز بقدراتها القتالية العالية من المدفعيات مختلفة الأعيرة ، كما يمكنها إطلاق الطوربيدات وقذائف الأعماق ، ومزودة بأحدث الأنظمة الملاحية والإشارية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وأشار إلى أنه قد تم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة فى توقيت قياسى بذل خلالها رجال القوات البحرية الجهد والعرق للتدريب والعمل على جميع التقنيات المزودة بها الفرقاطة ، ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام التى تسند إليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏محيط‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏

يذكر أن الفرقاطة قطعت مسافة 15ألف كم أثناء رحلتها إلى أرض الوطن تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع كلا من البحرية الكورية الجنوبية والبحرية الهندية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى