الشأن الأجنبي

بوتين يطالب واشنطن ارسال الأدلة لتورط الروس في الأنتخابات الأمريكية

طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين الولايات المتحدة الأمريكية ارسال الأدلة التي تثبت أن مواطنيه تدخلوا في الأنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وأشارت وكالة “رويترز” إلي أن بوتين طلب من واشنطن ارسال الأدلة الدامغة علي تورط المواطنون الروس وتدخلهم في الأنتخابات الأمريكية، وسخر الروس من الأتهامات ووصفوها بإنها عملية تحريض وصراخ في الكونجس الأمريكي.

ولفتت الوكالة إلي اتهام مكتب المستشار الخاص الأمريكي، روبرت مولر 13 روسيا وثلاثة شركات روسية في الشهر الماضي بالتدخل في الأنتخابات الرئاسية لعام 2016، في أطار ما وصف بإنه تآمر لدعم دونالد ترامب وتجاهل هيلاري كلينتون.

وقال بوتين في مقابلة مع شبكة “أن بي سي”: يجب أن اري الأدلة أولاً لما فعلوه، يجب أن يقدموا لنا المواد والمعلومات التي تدين مواطنين روس وتدخلهم في الأنتخابات الأمريكية.

وعندما سئل بوتين هل ستتخذ موسكو إجراءات ضد الأفراد المذكورين، قال بوتين “لا نتسطيع فعل ذلك لأنهم لم ينتهكوا القوانين الروسية”.

وأدرجت المذيعة ميجن كيلي لبوتين بعض الأتهامات التي وجهها مكتب المحقق الأمريكي روبرت مولر وغيره من المسؤولين الأمريكيين للتدخل الروسي في السياسة الأمريكية، وكان من بين الأتهامات نشر معلومات كاذبة علي الأنترنت.

وقال بوتين” بكل احترام وتقدير لكم شخصيا واحترامي للكونجرس يجب أن يوجهوا اتهامات قانونية بإدلة تثبت التهم 100%، ويتعين علي السلطات الأمريكية أرسال طلبا للمدعي العام الروسي”.

وأضاف بوتين أن هذا يجب أن يمر عبر قنوات رسمية وليس من خلال الصحافة والصراخ والتهديد من الكونجرس الأمريكي.

ولفتت الوكالة إلي أن لقاء بوتين مع القناة الأمريكية جاء بعد يوم واحد من اعلانه عن الأسلحة النووية الجديدة التي لا يمكن أن تقهر مني اي قوي دفاعية في العالم ويمكن ان تصل أي نقطة في العالم ويمكنها الهروب من درع الصواريخ الأمريكية المضادة.

والجدير بالذكر أن بوتين يشارك في الأنتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 18 مارس المقبل وتشير الأستطلاعات إلي فوز بوتين بسهولة في الأنتخابات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى