رياضة
أخر الأخبار

بوفون يرفع أخر كأس له مع يوفنتوس الإيطالي قبل الرحيل عن السيدة العجوز

يوفنتوس يفوز بكأس ايطاليا للمرة 14 وبوفون يظهر في أخر مباراة له

توج فريق يوفنتوس رسميا بلقب كأس إيطاليا، بعد فوز مثير على فريق أتالانتا بنتيجة 2 – 1، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب “مابي”.

ورفع قائد يوفنتوس الحارس المخضرم جيانلويجى بوفون، لقب كأس إيطاليا، وهو اللقب الأخير له بقميص اليوفي وسوف يرتك فريق السيدة العجوز.

اليوفي تقدم على أتالانتا

وجاء الهدف الأول عبر ديان كولوسيفسكي، لليوفي في الدقيقة 31 ، وتعادل أتالانتا عبر اللاعب مالينوفسكي، في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

في الشوط الثاني، استمرت النتيجة كما هي حتى سجل فيدريكو كييزا، الهدف الثاني للسيدة العجوز في الدقيقة 73 مانحا الفوز واللقب الغالي للبيانكونيري، وهي أول بطولة في عهد المدرب آندريا بيرلو.

فوز على انترميلان

ووصل يوفنتوس إلى هذا الدور النهائي بعد الانتصار على إنتر ميلان بهدفين لهدف بمجموع اللقاءين ذهابًا وإيابًا، وتأهل أتالانتا بعدما عبر عقبه نابولي بطل الموسم المنصرم بثلاثية لهدف في مجموع المباراتين أيضًا.

وخسر يوفنتوس نهائي البطولة في النسخة الماضية على يد نابولي بركلات الترجيح 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولكن نجح هذه المرة في الفوز باللقب للمرة الـ14، والتي وكان أخرها 4 مرات متتالية من 2014/2015 حتى 2018/2019.

وشهد النهائي حضور جماهيري بعد غياب دام ما يقارب سنة أي منذ جائحه كورونا وحتى الأن، ولكن قررت السلطات الإيطالية بالسماح بالجمهور حضور اللقاء بسعة 20% من الملعب.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى