رياضة
أخر الأخبار

تشيلسي يفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية ويحرم مانشستر سيتي من لقبه الأول

تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا وماشنستر سيتي يواصل الفشل الأوروبي

فاز نادي تشيلسي الإنجليزي بلقبه الثاني من دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على مواطنه مانشستر سيتي، بهدف دون رد، على ملعب التنين في بورتو بالبرتغال.

جاء هدف المباراة في الشوط الأول حين نجح كاى هافيرتز في تسجيل هدف التقدم لصالح تشيلسي في الدقيقة 42 من زمن المباراة بعد إنفراده بالحارس إيديرسون.

وفشل بوب جوارديولا من التعويض رغم التغييرات التي أجراها على مدار الشوطين. رغم أن توماس توخيل مدرب تشيلسي أجرى تبديلا إضطراريا باستبدال تياجو سيلفا الذى تعرض للإصابة ليشارك كريستنسن بدلا منه في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

وفشل لاعبو مانشستر سيتي فى هز الشباك بعد إهدار العديد من الفرص الخطيرة وأبرزها عن طريق تيمو فيرنر، رحيم سترلينج وفيل فودين.

وتأهل مانشستر سيتي لنهائي دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي فى نصف النهائي، بنتيجة 4 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

فيما صعد تشيلسى للمباراة النهائية، بعد تخطى عقبة ريال مدريد الإسبانى فى الدور نصف النهائى بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين.

لقب تشيلسي الثاني

وحقق تشيلسي لقبه الثاني بعد أن كان قد حقق اللقب الأول موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح.

وكان هذا النهائي هو الثالث للبلوز بعدما فقد اللقب في موسم 2007-2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا.

ودخل جوارديولا المبارة بأمال كبيرة لتحقيق أول لقب أوروبي لمانشستر سيتي، بعد ان توج مع برشلونة باللقب الأوروبي عامي 2009 و2011.

كما يعد الإسباني أحد 7 أفراد فقط توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب، بعد أن شارك كلاعب في تتويج البارسا بلقب موسم 1991-1992، بعد الفوز على سامبدوريا الإيطالي بهدف شهير للهولندي رونالد كومان مدرب البلوجرانا الحالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى