الزفاف الملكي البريطاني: زواج الأمير هاري وميجان ماركل

الزفاف الملكي البريطاني: زواج الأمير هاري وميجان ماركل
هاري وميجان
كتب: آخر تحديث:

في الوقت الذي تحتفل فيه الأسرة المالكة في بريطانيا بزفاف الأمير هاري السادس في ترتيب العرش فإن الأمر يتجاوز مجرد الزواج الملكي بالنسبة للكثيرين.

ويعتبر الكثيرون أن هذا الزفاف عبارة عن قصة خيالية. وبالنسبة لبعض السود من البريطانيين فإن الزفاف يشرح انهيار الحواجز في بريطانيا الحديثة.

ويقول كيني ماككينلي، البالغ من العمر 60 عاما والذي جاء بالقطار من اسكتلندا إلى ويندسور:” في هذه اللحظة نشهد العائلة المالكة تولد من جديد.”

جانب من الحضور

نصائح قبل تصميم فستان زفاف ملكي

تقول مصممة فساتين الزفاف العالمية كارولين كاستيغليانو إنه يجب الأخذ في الاعتبار بعض النصائح المهمة قبل تصميم فستان زفاف لأي امرأة تتزوج من عائلة ملكية، إليكم ملخصا لأهم ما قالته لبي بي سي:

شخصية العروس

التقاليد الملكية الراسخة في البلد الذي يقام فيه العرس

مكان حفل الزفاف

الانصات جيدا لرأي العروس

 قلعة ويندسور

بادر الكثيرون للاحتشاد أمام قلعة ويندسور لمشاهدة فعاليات حفال زفاف هاري وميغان ومن بينهم شيرلي بيرين، من لندن، التي احتلت موقعا حيويا أمام مدخل القلعة.

وتقول بيرين:” نجحت في الحصول على موقع مميز ولم أكن بحاجة لقضاء الليل هنا.”

قلعة ويندسور
قلعة وينسدور

مع أطيب تمنيات تريزا ماي

ربما لا تكون رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي مدعوة اليوم، حيث لم يتم دعوة أي من السياسيين، ولكن ذلك لم يحل دون إرسالها أطيب التمنيات لهاري وميجان ولجميع من يحضرون الحفل.

فستان الزفاف: “مفاجأة للجميع”

تقول جو إيلفن، رئيسة تحرير مجلة “يو” المتخصصة في شؤون الموضة، إن فستان ميغان سيكون مفاجأة، خاصة أنه لم يفصح عن اسم المصمم أو المصممة حتى الآن.

لكن طرحت في الأيام الأخيرة أسماء بعض أشهر مصممي الأزياء مثل ستيلا ماكارتني أو بيوت الأزياء العالمية مثل “رالف أند روسو” و “بيربيري”.

A

من أول نظرة..

اليوم السبت 19 مايو 2018 يتزوج الأمير هاري وميغان ماركل في حفل ملكي يشاهده العالم كله.

هذا هو المشهد الأخيرة في علاقة الأمير البريطاني والممثلة الأمريكية في قصة أشبه بقصص الخيال، فكيف كانت البداية؟

التقى هاري بميغان لأول مرة في موعد رتبه صديق مشترك في يوليو 2016.

خطوبة الأمير هاري وميغان ماركل “تكسر” التقاليد الملكية البريطانية

وقال هاري حينئذ إنه لم يسمع قط عن زوجته المستقبلية أو شاهد مسلسلها التلفزيوني، وقالت ميغان إنها لم تكن تعرف أي شيء عن الأمير.

لكنه كان حبا من النظرة الأولى وبعد موعدين فقط اصطحب هاري ميغان إلى بوتسوانا لقضاء عطلة والتخييم تحت النجوم.

وقال هاري في مقابلة لإعلان الخطبة في نوفمبر :” إن وقوعي في غرام ميغان بهذه السرعة المدهشة أكد لي أن هذا ترتيب القدر، كان كل شيء مثاليا، دخلت هذه المرأة الجميلة حياتي فجأة وكذلك دخلت أنا حياتها.”

هاري وميغان

دليل الألقاب الملكية البريطانية…دوق، وماركيز، وإيرل، وكونت، وفيكونت، وبارون

الدوق هو المنزلة الأعلى بين مراتب النبلاء الخمس. أما زوجة الدوق، فدائما ما توصف عند تقديمها بالدوقة أو “دوقة …”.

يحل بعد الدوق في مراتب النبلاء الماركيز والماركيزة. وعند التعارف، يصح مخاطبتهما بلقب “لورد” أو “ليدي”. وقد استحدث لقب ماركيز انجلترا الأول في عام 1551.

المرتبة الثالثة بين النبلاء هي الإيرل / الكونت أو الكونتيسة. وقد وجدت هذه الألقاب منذ عهد الملك كونتي في القرن العاشر الميلادي.

الفيكونت وهو مشتق من منصب نائب الكونت، وفي بريطانيا، سجل هذا اللقب للمرة الأولى في عام 1440، أثناء حرب المئة عام، بعد أن توج الملك هنري السادس ملكا على انجلترا وفرنسا. فقد أراد دمج وتوحيد ألقاب البلدين.

البارون والبارونة هما أدنى مراتب النبلاء. وتعني في الفرنسية القديمة “الرجل الحر”. وفي القرن الثالث عشر الميلادي، كان الملك يستدعي حاملي لقب بارون لحضور المجلس أو البرلمان. يخاطب البارون بلقب “لورد” وتخاطب البارونة بلقب “ليدي”.

مشاهير في حفل الزفاف

ويستمر توافد الضيوف على حفل الزفاف.

وكان النجم إدريس إلبا والإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري في مقدمة الحضور.

البا ووينفري

التعليقات

اترك تعليقاً