تقارير وتحليلاتمصر
أخر الأخبار

شاهد نشاط مصر العسكري في أفريقيا واتفاقيات تسليح وتدريب مع كينيا ورواندا

الفريق محمد فريد رئيس الركان عاد بعد إنتهاء زيارته الرسمية لدولتى كينيا ورواندا

عاد إلى أرض الوطن الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وذلك بعد إنتهاء زيارته الرسمية إلى دولتى كينيا ورواندا.

وعقد رئيس الأركان جلسة مباحثات مع الفريق روبرت كاربوكى كيبوتشى، رئيس هيئة الأركان الكينية، في إطار الإجتماع الثالث للجنة العسكرية المصرية الكينية التى إنعقدت بالعاصمة الكينية ” نيروبى ” لتطوير التعاون العسكرى المصرى الكينى فى ضوء عمق الروابط التى تجمع البلدين الشقيقين.

مصر تدرب قوات عسكرية كينية

وأسفرت إجتماعات اللجنة عن التوافق على تطوير أوجه التعاون العسكرى فى مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات ورفع القدرات العسكرية بما يعزز قدرات الجانبين على مواجهة التحديات لأمنهما القومى ومصالحهما المشتركة .

بدأت الزيارة إلى كينيا بمراسم الإستقبال الرسمية وإستعراض حرس الشرف ، ثم تم عقد لقاءات رفيعة المستوى مع القيادات العسكرية بجمهورية كينيا حيث إلتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوزيرة الدفاع الكينية ، وتم توقيع إتفاق فنى للتعاون فى المجال الدفاعى بين وزارتى الدفاع لكلا البلدين .

كما إلتقى برئيس هيئة الأركان الكينية ، حيث أشاد بجهود أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين وما توصلت إليه من نتائج تصب فى مصلحة البلدين وقواتهما المسلحة والأمن والإستقرار الإقليمى.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء التحديات المشتركة وتطورات الموقف الإقليمى والتحديات الأمنية العابرة للحدود والقضايا المؤثرة على الأمن القومي لكلا البلدين .

مصر تلبي احتياجات رواندا العسكرية

كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بعد إنتهاء زيارته إلي كينيا بالتوجه إلى جمهورية رواندا وذلك بهدف تعزيز أوجه التعاون العسكرى المشترك بين البلدين.

وأجريت خلال الزيارة مراسم الإستقبال الرسمية وإستعراض حرس الشرف ، تلى ذلك عقد عدداً من اللقاءات رفيعة المستوى مع القيادات العسكرية الرواندية لبحث سبل تطوير التعاون المشترك فى العديد من المجالات .

حيث إلتقى مع وزير الدفاع الرواندى اللواء ألبرت موراسيرا، وتم خلال اللقاء تبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع فى المنطقة والتحديات الأمنية التى تواجه الأمن القومى لكلا البلدين.

وكذلك التوافق على أهمية التنسيق والعمل المشترك لمواجهة تلك التحديات بما يحقق الإستقرار فى المنطقة.

ثم ترأس رئيس الأركان مع نظيره الرواندى الفريق أول جان بوسكو كازورا، الإجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية الرواندية المشتركة.

وأكد خلال الإجتماع على دعم كافة أوجه التعاون مع المؤسسة العسكرية الرواندية والإستعداد لتلبية مطالب تطوير التعاون فى مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين ، وفى نهاية الزيارة قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له بزيارة النصب التذكارى لضحايا الإبادة الجماعية ووضع إكليل من الزهور .

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى