الشأن الأجنبي

طهران لواشنطن عن البغدادي: قتلكم صنيعتكم أمر ليس ذا أهمية

استخفت طهران بـ”البطولات” التي حاولت واشنطن التسويق لها في عملية مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبي بكر البغدادي، واعتبرت أن قتل واشنطن صنيعتها لم يكن أمرا ذا أهمية.

وسخرت إيران من إعلان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب تصفية زعيم “داعش” وتصوير نفسه بطلا عالميا يتابع مع حاشيته من واشنطن عملية قتل إرهابي صنعته الاستخبارات الأمريكية نفسها.

واختصر وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد أزاري جهرومي موقف بلاده من هذه “البطولة” الأمريكية فغرد على حسابه في “تويتر” قائلا: “ما من شيء مميز وهام! لقد قتلتم فقط مخلوقا أنجبتموه أنتم!”.

MJ Azari Jahromi

@azarijahromi

Not a big deal! You just killed your creature. https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1188264965930700801 

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Something very big has just happened!

وكتب المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي على “تويتر”: “مقتل البغدادي لن ينهي داعش أو فكر التنظيم الذي نشأ وترعرع بمساعدة رعاة إقليميين” في إشارة واضحة لحلفاء واشنطن في المنطقة.

جاده إيران@jadehiran

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية #علي_ربيعي: مقتل #البغدادي لا يعني نهاية تنظيم “داعش” ولا أفكاره التي غذتها قوى بترودولارية

وتشبه هذا التصريحات في فحواها، ما قاله رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف فور شيوع نبأ قتل القوات الأمريكية البغدادي، حيث كتب على تلغرام: “لقد تم قتل أبو بكر البغدادي مرة أخرى؟ وفورا تبادرت لذهني كلمات تاراس بولبا (الشاعر الأوكراني الكبير) لابنه أندريه: أنا من أنجبك، وأنا الأحق بقتلك!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى