كتب ودراسات

كيف ينتقل فيروس كورونا؟

عرضت الكثير من صفحات السوشيال ميديا، فيلما توضيحيا يبين كيفية انتقال عدوى الفيروسات في المستشفيات من شخص لآخر، وكانت كلية ومستشفى “بيرمنجهام” البريطانية أعدته ونشرته قبل سنوات، للحديث بأن فيروس كورونا ينتقل بهذه الطريقة.

ويرصد الفيديو التوضيحي، أحد الممرضين خلال تواجده في المستشفى حيث يذهب للمرور على أحد المرضى لينتقل إليه عدوى الفيروس، ومن ثم تنتشر من خلاله في كافة أركان المستشفى، ليوضح الفيديو خطورة انتقال العدوى.

وفى هذا السياق، يقول معهد جاليلى للأبحاث، أنه يمكن لفيروس كورونا أن يعيش على الأسطح الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية لمدة 9 أيام، ولا يملك العلماء تحديد إذا ما كان الفيروس يمكنه أن يمكث وقتا أطول، وفى المقابل فإن منظمة الصحة العالمية قالت أن فيروس كورونا لا يعيش طويلا، فوق الأسطح الورقية أو في طرود البريد، وفيما قالت دراسة جديدة أن فيروس كورونا يموت عند درجة حرارة 30 مئوية، وأن المطهرات الكحولية قادرة على قتله، وكل ذلك لم يمنع العلماء من دق ناقوس الخطر، والتحذير من فترة بقاء الفيروس حيا على الأسطح.

ونصح العلماء، بضرورة الإكثار من غسل اليدين وتنظيفها بالمطهرات الكحولية، وتجنب لمس الوجه واليدين، حيث يعيش الفيروس فوق اليدين فقط 10 دقائق، وتشل نشاطه المنظفات الكحولية.

أعلنت السلطات الصحية فى بر الصين الرئيسى، اليوم الأحد، تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم السبت بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة، وبهذا يرتفع مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الصين إلى 80695 حالة بنهاية يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى