خطاب الرئيس السيسي في احتفال “عيد الشرطة”.. أبرز عناوين صحف اليوم

خطاب الرئيس السيسي في احتفال “عيد الشرطة”.. أبرز عناوين صحف اليوم
السيسي
كتب: آخر تحديث:

تصدر خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأربعاء، في عيد الشرطة، والشأن المحلي عناوين واهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.

فذكرت صحيفة “الأهرام” أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه التحية لأسر الشهداء وللمصابين من أبناء الشرطة المصرية، مؤكدًا أنه خلال جميع لقاءاته بأسر الشهداء فى السنوات الماضية لم يسمع منهم سوى كلمات الرضاء والقبول والاستعداد الدائم بالمزيد من التضحية.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس طلب، خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى السابعة والستين لعيد الشرطة، من الحضور الوقوف تحية لأرواح شهداء الوطن، وأكد أن البطل الحقيقي الذي يدافع عن مصر هو الشعب المصري الذي يقدم أبناءه للشرطة والقوات المسلحة فى وقت صعب تواجه فيه الدولة خطر الإرهاب، قائلاً: التحية للشعب المصري الذي يضحى بأبنائه فى سبيل الدفاع عن مصر، وأيضًا لتحملهم لإجراءات الإصلاح الاقتصادي شديد القسوة.

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة (الأخبار)، أنه تم خلال الاحتفال، عرض فيلم تسجيلي عن حجم الإنجازات التي تحققت بوزارة الداخلية عام 2018، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ومنها تطوير بنيتها الأساسية، وافتتاح 29 منشأة شرطية جديدة، وتطوير ورفع كفاءة 375 منشأة شرطية قائمة.

وأضافت الصحيفة أن الفيلم التسجيلي أكد أن الوزارة حرصت علي تحديث كافة أدوات العمل الأمني حيث تم الدفع بالعديد من المركبات الشرطية الجديدة، كما أولت الوزارة اهتماما بتدريب كوادرها البشرية؛ للارتقاء بأداء رجل الشرطة لمواجهة كافة المستجدات الأمنية بحرفية عالية.

وتحت عنوان “وزير الداخلية: التاريخ يسجل للسيسي حرصه علي تدعيم أركان الدولة”، ذكرت صحيفة (الأخبار) أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أكد، أن مصر اجتازت مراحل التحدي والصعاب تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتاريخ سوف يسجل حرص الرئيس علي تدعيم أركان الدولة المصرية والسعي الدائم لدفع مسيرة التنمية الوطنية.

ونقلت الصحيفة عن وزير الداخلية قوله، في كلمة ألقاها أمس وخلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ “67”،‬ إن أصدق معاني الترحيب والاعتزاز والتقدير لرجال الشرطة، تشريف الرئيس الاحتفال بذكري الخامس والعشرين من يناير 1952 ، والذي يمثل تكريما لذكري رجال واجهوا قدرهم بشجاعة واستبسال، وكانت صلابتهم صلابة وطن عريق، وكان عطاؤهم من فيض عطائه، وعزهم من علو قدره ومكانته.

وأضاف توفيق أن رجال الشرطة واجهوا في هذا اليوم المعتدين بكل شجاعة وإقدام، وسطروا مع أبناء شعبهم أروع البطولات لتجسد أحداث معركة الإسماعيلية حلقة في تاريخ النضال الوطني لشعب عظيم ، يتكاتف مع قياداته ومؤسساته عبر السنين من أجل الحفاظ علي سيادة الوطن، وإعلاء رايته خفاقة فوق أحقاد الطامعين، وكيد المتربصين. وأن مصر اجتازت بقيادتكم الحكيمة مراحل التحدي والصعاب، وجسدتم، ومن حولكم الشعب المصري نموذجًا واقعيًا للوطنية في أسمى معانيها، وبإصرار مضت خطواتكم الثابتة لتحقيق حياة آمنة وكريمة لكل مواطن، قوامها العدل وتوازن الحقوق والواجبات.

وأشار الوزير موجها حديثه للرئيس السيسي: “إن التاريخ سيسجل ما يفعله الرئيس بكل التقدير والعرفان الحرص على تدعيم أركان الدولة المصرية، والسعي الدائم لدفع مسيرة التنمية الوطنية، وكيف أعلنتم للدنيا كلها أن مصر شامخة بأبنائها قوية بمبادئها، وغنية بكنوزها وتاريخها العريق حتي صارت مصر فوق الجميع، وأصبح الشعب المصري العظيم في إجماع كاسح يساهم باهتمام بالغ في مسارات التنمية الوطنية”.

التعليقات

اترك تعليقاً