مصر

وزير الأوقاف: نموذج موحد لبناء المساجد في مصر الفترة المقبلة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الاستعانة بالواعظات في العمل الدعوي قطع الطريق على التابعات للجماعات المتشددة، وجرى البدء بالمساجد.

وأضاف خلال افتتاح الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي بدأ صباح الأحد، بمقر المجلس بجاردن سيتي، بندوة عن “دور المرأة في العمل الدعوي والمجال التربوي”، أن مهمة وزارة الأوقاف تجفيف منابع الإرهاب، وجرى ذلك في المساجد ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم، وسيتم التوسع فيها خلال الفترات المقبلة مع المراكز الثقافية.

ولفت وزير الأوقاف، إلى أن بناء المساجد خلال الفترة المقبلة بكود مصري في جميع المحافظات، لافتًا إلى أنه سيتم وضع خطة لذلك والإعلان عنها خلال شهرين من الآن، لقطع الطريق على بناء زوايا.

ونوه إلى وزارة الأوقاف نفذت أكبر حركة إعمار للمساجد في تاريخ مصر، ولا توجد دولة في العالم افتتحت ١٠٣ مساجد من مواردها الذاتية مثلما فعلت الوزارة.

ولفت إلى أن المساجد التي تم بناؤها على أراض مغتصبة تابعة للسكك الحديدية أو أي جهة أخرى، كانت تعد مأوى لتجمع الجماعات المتشددة، وتم هدمها من قبل وزارة النقل، والتي قامت بتعويض وزارة الأوقاف عن كل مسجد تم هدمه، لبناء غيره في مكان آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى