عربي
أخر الأخبار

مقتل جندي تركي وإصابة أخرين في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق

اقليم كردستان شهد هجمات صاروخية وطائرات مصرية على مطار أربيل

اعترفت وزارة الدفاع التركية بمقتل أحد جنودها في هجوم استهدف قاعدة عسكرية لها في شمالي العراق، مساء الأربعاء.

وتعرضت قاعد بعشيقة التركية في العراق، إلى هجوم صاروخي أسفر عن مقتل أحد الجنود ووقوع أضرار في القاعدة، بحسب بيان وزارة الدفاع.

وطالما طالب العراق تركيا بسحب قواتها التي تحتل أجزاء من أراضيه الشمالية، لكن الرئيس رجب طيب اردوغان يرفض بحجة ملاحقة مسلحين من حزب العمال الكردستاني.

وأضافت وزارة الدفاع التركية أن الهجوم تم بثلاث قذائف صاروخية، سقطت واحدة منها على القاعدة واثنتان على القرية المجاورة للقاعدة العسكرية.

طائرة مسيرة

وتعرضت مواقع أخرى في شمال العراق لهجمات الليلة، ومنها مطار أربيل وقاعدة أمريكية.

وقال القيادي في الحزب “الديمقراطي الكردستاني” هوشيار زيباري يوم الأربعاء، أن طيرانا مسيرا استهدف مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق.

وكتب هوشيار زيباري في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “المليشيات نفسها التي استهدفت المطار قبل شهرين، هي من فعلت ذلك اليوم مرة أخرى”.

وأضاف: “هذا تصعيد واضح وخطير، وهو هجوم إرهابي آخر بطائرة بدون طيار على مطار أربيل لتقويض أمن كردستان العراق”.

من جانبها، ذكرت وزارة داخلية كردستان في بيان لها أنه “سُمع دوي انفجار قرب مطار أربيل الدولي، وتم توجيه المؤسسات المعنية للتحقيق، للكشف فيما بعد عن أسباب ونتائج الانفجار والإعلان عنها لاحقاً”.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى