حوارات

نتنياهو: إيران أكبر تهديد لإسرائيل

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أن إيران هي أكبر تهديد لإسرائيل، وحدد التهديدات الثلاثة الكبري لإسرائيل بإنها “إيران، إيران، إيران”.

وأشار نتنياهو إلي صداقته القوية بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأن بينهما كيمياء ويقدر جيدا أسلوب ترامب وتعامله في العديد من القضايا.

تناول نتنياهو قضية إيران علي نحو مشابه لخطابه في الأيباك في الأسبوع الماضي، بإن إسرائيل العقبة أمام إيران التي تقف في طريقها لتحقيق هدفها والسيرطة علي الشرق الأوسط.

وقال نتنياهو “ان الجميع قال بعد الاتفاق النووي ستكون إيران بلدا كثر سلما واعتدالا ولكن حدث العكس تماما، أنهم يستخدمون تخفيف العقوبات للحصول علي مليارات الدولارات لتمويل أمبراطوريتهم العدوانية وتمويل اإرهاب في جميع انحاء العالم، ومن المهم منعهم من مواصلة أعمالهم المليئة بالحقد”.

وأبرز نتنياهو دور إسرائيل وأنها تمثل أول حاجز أمام مهمة إيران وأن إسرائيل هي التي تقف بين إيران وبقية العالم، كما شدد على أهمية منع إيران من إقامة قواعد عسكرية في سوريا ، مؤكدا علي عدم السماح بذلك.

وأشاد نتنياهو بالأمن الإسرائيلي وأن إسرائيل تزداد شيئا فشيئا لتكون زعيم اقتصادي وتكنولوجي عالمي، واستخدم استعارة كلاسيكية بإن القطاع الخاص يحمل القطاع العام علي اكتافه وهناك حاجه لقطاع عام سليم يسمح للاقتصاد برمته بالتقدم والنمو.

لخص رئيس الوزراء فلسفته بالقول إن الجمع بين الابتكار التكنولوجي والأمن يؤدي إلى ازدهار العلاقات الدبلوماسية لإسرائيل مع كل دولة في العالم تقريبا ، وأنه يعتقد في نهاية المطاف أن الهيئة القديمة “الأمم المتحدة” ستبدأ دعم إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى