عالمنا الآن

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم

باريس: في ما يأتي آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجدّ استنادا الى آخر الأرقام والتدابير والأحداث:

– منظمة الصحة العالمية-
أعلنت المفوضية الأوروبية دعمها لمنظمة الصحة العالمية بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع تمويل بلاده نهائياً للمنظمة التي انتقدها مراراً بسبب إدارتها لأزمة فيروس كورونا المستجدّ.
وقالت ناطقة باسم المفوضية “هذا وقت إظهار التضامن بدلا من توجيه أصابع الاتهام أو تقويض التعاون المتعدد الطرف”.

– أكثر من 318،500 وفاة-
ارتفع عدد الوفيات بكورونا المستجد حول العالم إلى 318 ألفا و517 شخصا على الأقل منذ ظهور الفيروس في الصين في كانون الأول/ديسمبر، بحسب تعداد لفرانس برس الساعة 11,00 ت غ الثلاثاء استنادا لمصادر رسمية.
وسجّلت الولايات المتحدة أعلى حصيلة للوفيات بلغت 90 ألفا و369 من بين مليون و508 آلاف و957 إصابة، تليها بريطانيا مع 34 ألفا و796 وفاة وإيطاليا (32 ألفا و7 وفيات) وفرنسا (28 ألفا و339) وإسبانيا (27 ألفا و709).
وبين الدول الأكثر تضررا نسبة لعدد السكان، فإن بلجيكا تسجل أعلى عدد وفيات مقارنة مع عدد سكانها، بواقع 79 وفاة لكل مئة ألف نسمة، تليها إسبانيا (59) وإيطاليا (53) وبريطانيا (51) وفرنسا (43).

– روسيا: عودة رئيس الوزراء-
استأنف رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين كافة مهامه بعد ثلاثة أسابيع من نقله إلى المستشفى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفق مرسوم أصدره الكرملين الثلاثاء.
وأعلن ميشوستين الإثنين أن روسيا “نجحت في وقف تمدد الوباء”، لكنه اعتبر في الوقت نفسه أن الوضع لا يزال “معقدا” على خلفية الانتقادات التي تشكك في الحصيلة الرسمية في البلاد البالغة 2837 وفاة.

– فرنسا: حجر طوعي للوافدين-
في فرنسا طلب من المسافرين الفرنسيين والمقيمين الدائمين في فرنسا الوافدين من الخارج من خارج دول الاتحاد الأوروبي أن يخضعوا لحجر صحي لمدة 14 يوما على أساس “طوعي” اعتبارا من 20 أيار/مايو كما أعلنت باريس.
ومن جانب آخر لم يستبعد المجلس العلمي المكلف نصح الحكومة بشأن الوباء، إجراء دورة ثانية من الانتخابات البلدية في حزيران/يونيو، لكنه اعتبر ان من الضروري إجراء تقييم جديد للظروف الصحية قبل 15 يوما من الموعد المحدد للاقتراع.

– بريطانيا: حصيلة عالية في دور المسنين-
أعلن مكتب الإحصاء الوطني أن نحو عشرة آلاف وفاة بوباء كوفيد-19 سجلت في دور مسنين في إنكلترا وويلز من أصل أكثر من 39 ألفا مرتبطة بالمرض.
– إعادة فتح الأقصى بعد الفطر –
أعلن مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس ان المسجد الأقصى سيعاد فتحه أمام المصلين بعد عيد الفطر، عقب إغلاقه لنحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى