مؤسسة الديوان

أبو تريكة يتدخل.. النجم المصري يطالب الأهلي بفتح حساب لردِّ الأموال التي دفعها تركي آل الشيخ للنادي

في خطوة مفاجأة لكل مشجعي النادي الأهلي المصري، طالب اللاعب محمد أبو تريكة إدارة النادي بفتح حساب بنكي، يمكن لمحبي النادي الأحمر من خلاله التبرع لجمع المبلغ المالي الذي قدَّمه تركي آل الشيخ للنادي، والذي تبلغ قيمته حوالي 260 مليون جنيه، وردّه إليه.

وقال أبوتريكة في عدد من التغريدات المتتابعة على تويتر، إن الأهلي نادٍ عريق، وقد أحزنه ما حدث في الأيام الماضية من خلاف بين رئيسه محمود الخطيب والرئيس الشرفي السابق تركي آل الشيخ، أدى إلى الكشف عن كثير من المعلومات عن تلقي النادي مبالغ مالية كبيرة من آل الشيخ، ودعمه للخطيب خلال انتخابات رئاسة النادي، وحرب البيانات بين الطرفين، والتي أساءت لسمعة الأهلي وأعضائه.

 ووجَّه اللاعب المصري عتاباً لتركي آل الشيخ، قائلاً إن من يحب النادي الأهلي يبذل الغالي والنفيس من أجله، دون أن ينتظر مقابلاً لخدماته.

ثم وجَّه كلامه لأعضاء مجلس إدارة الأهلي، طالباً منهم أن يضعوا مصلحة النادي فوق أي اعتبارات، لأن ما حدث من خلافات الأيام الماضية، أحزن كل عشاق الأهلي.

 يأتي حديث تريكة عقب الأحداث التي وقعت بين إدارة النادي متمثلة في رئيسه محمود الخطيب، ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، الذي كان يحتل منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري.

بدأت الأزمة بعد إعلان آل الشيخ عن رفضه منصب رئاسة الأهلي الشرفية، نظراً لتعرضه لهجوم شديد من الإعلام المصري، واتهامه بالتدخل في شؤون الكرة المصرية، في الوقت الذي تصمت فيه إدارة النادي دون توضيح لحقيقة الأمر.

ثم تلاه بيان قال فيه آل شيخ أنه سيعرض بعض الحقائق الخاصة بإعلان استقالته، وعن الإساءات والتجاوزات التي طالته على حد قوله، من قبل إدارة النادي الأهلي.

 ثم بيان آخر طويل يكشف فيه تعامل إدارة النادي الأهلي معه، والصفقات التي طلب منه تمويلها ثم تراجعوا عنها مثل صفقة عبدالله السعيد، التي أبدى الخطيب رغبته في وجوده بالأهلي، ثم عاد ورفض الأمر خشية غضب جمهور النادي بعد توقيع السعيد لنادي الزمالك، رغم الأموال التي وعد آل الشيخ بدفعها، وكلمته ووعده للاعب بأنه سيكمل في الأهلي، وهو ما وصفه بتخبّط الإدارة، وعدم قدرتها على اتخاذ القرار.

وكشف آل الشيخ عن تمويله لحملة محمود الخطيب الانتخابية في مواجهة خصمه محمود طاهر والمدعوم من رجلي الأعمال أحمد أبو هشيمة ونجيب ساويرس، ودعمه للنادي مادياً لتصل قيمة ما دفعه إلى 260 مليون جنيه.

 النادي الأهلي من جانبه ردَّ من خلال طلب من رئيسه محمود الخطيب إلى وزير الرياضة المصري، بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لحصر كافة الأموال التي دفعها آل شيخ للنادي، والتأكد منأن تلك الأموال دخلت الحسابات البنكية للأهلي باعتمادات وقرارات رسمية من مجلس الإدارة.

الأحداث السابقة أدت إلى اشتعال الغضب وسط جماهير النادي الأهلي، التي رأت في تصرف الإدارة إهانة للنادي العريق، وطالب كثيرون الخطيب بالاستقالة، كما توالت التعليقات الناقدة لتركي آل شيخ على البيانات المتتالية التي كان ينشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى