ثقافة وفنون

أحداث فض رابعة في حلقة الاختيار 2 اليوم بدون فواصل إعلانية

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي، عرض حلقة اليوم السبت 5 رمضان من مسلسل “الاختيار 2” بدون فواصل إعلانية.

وصرح المهندس حسام صالح، المتحدث باسم المتحدة أن القرار صدر بتحديد الحلقة 5 كونها تحتوي أحداثا مهمة مرت في تاريخ مصر “فض اعتصام رابعة” لتنظيم الإخوان في 14 أغسطس 2013.

وأضاف صالح أنه لأهمية حدث فض رابعة وإظهاره بالشكل اللائق والكامل  كان القرار بالتنازل عن حصيلة الفواصل الإعلانية المسبق حجزها.

ويعرض مسلسل “الاختيار 2” علي قناة ON في التاسعة والنصف مساء، وهو من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي.

ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، هادي الجيار، سامح الصريطي، أحمد حلاوة وعدد من النجوم وضيوف الشرف.

فض رابعة

وعرضت الحلقة الرابعة من الاختيار2، أمس الجمعة، استعدادات مكثفة لتنفيذ خطة فض رابعة، وتدريب الضباط على ضبط النفس والتعامل مع المواطنين المغرر بهم في الاعتصام.

وكان هناك تعليمات واضحة بإنشاء ممرات آمنة للسماح للمواطنين بالخروج وعدم السماح للإخوان بأخذهم رهائن أو دروع بشرية.

وأن يتم إطلاق النار فقط للرد على من يطلق النار من الإخوان على قوات الإلاء وفض الاعتصام في رابعة.

والمثبت أن أول شهيد سقط في فض رابعة كان من قوات الشرطة، وهو الرائد مصطفى عميرة، والذي كان ملقبا بالشهيد الحي.

ولد مصطفى عميرة في 18 يوليو 1989، وتخرج في أكاديمية الشرطة دفعة 2010، وكان يتولى مهمة العمل في قسم شرطة الأزبكية.

وخلال أحداث فض رابعة العدوية اقتنصه الإخوان برصاصات اخترقت فكه وساقه، فضلًا عن إصابته بكسور مضاعفة، وفقدان لأنسجة معظم أجزاء الوجه.

سقط الرائد مصطفى، في غيبوبة تامة لمدة 3 سنوات، ليلقب خلالها بـ«الشهيد الحي»، قبل أن ينتصر عليه الموت بعد صراع مع المرض، لينال الشهادة ويلتحق برفاقه في 19 أغسطس 2016، عن عمر يبلغ 27 عامًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى