الشأن الأجنبي

أردوغان يهدد بشن عدوان عسكرى جديد على سوريا حال عدم الالتزام بوقف إطلاق النار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، إن تركيا لن تتوانى عن القيام بعمل عسكري أكبر من السابق في منطقة إدلب بشمال غرب سوريا إذا لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار الذى جرى الاتفاق عليه الأسبوع الماضي.

وفي كلمة ألقاها أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي، قال أردوغان، إن انتهاكات صغيرة لوقف إطلاق النار، الذي تم الاتفاق عليه مع روسيا، بدأت مضيفا أن الأولوية بالنسبة لتركيا هي سلامة 12 موقعا للمراقبة أقامتها في المنطقة.

وكان قد اعترف الرئيس التركى رجب طيب اردوغان، بمقتل 59 جنديا تركيا فى إدلب بسوريا منذ إطلاق عملية “درع الربيع”.

وقال أردوغان “أي حل يضمن حياة سكان إدلب ويؤمن حدود تركيا يعد مقبولا بالنسبة لنا”، مؤكدا أن بلاده تحتفظ بحقها في تطهير محيط منطقة عملية “درع الربيع” حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لها حسبما جاء في قناة السمرية نيوز.

وكان الرئيس السورى بشار الأسد شن هجوما عنيفا ضد النظام التركى، قائلا إن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يقاتل في سوريا إلى جانب الإرهابيين انطلاقا من أيديولوجيته الإخوانية، لذلك فهو غير قادر على أن يشرح للشعب التركي لماذا يرسل جنوده إلى سوريا ويقتلون فيها، موضحاً أنه لا يوجد عداء بين الشعبين السوري والتركي وأن العلاقات تعود إلى طبيعتها بعد أن يتخلى أردوغان عن دعم الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى