الشأن الأجنبي

أنجلينا جولي تزور بنجلاديش من أجل لاجئي الروهينجا

تزور انجلينا جولي، المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مخيمات لاجئي الروهينجا في بنجلاديش هذا الأسبوع، وفقاً لموقع مفوضية اللاجئين التابع للأمم المتحدة.

وتدفق 730 الف لاجيء من الروهينجا في أغسطس عام 2017 إلي بنجلاديش، وتستضيف بنجلاديش الآن حوالي مليون لاجيء روهينجي من ميانمار، ويعيش حوالي 620 الف لاجيء من الروهينجا في منطقة واحدة كوتابالونج وهي اكبر مستوطنة للاجئين في العالم.

تستغرق مهمة أنجلينا جولي ثلاثة أيام في كوكس بازار لتقييم الاحتياجات الإنسانية للاجئي الروهينجا، وتحديد التحديات الأكثر خطورة التي تواجه بنجلاديش الدولة المضيفة للروهينجا.

وستختتم المبعوثة الخاصة زيارتها في دكا بعقد اجتماعات رسمية مع رئيسة الوزراء الشيخة حسينة ، ووزير الخارجية أيك عبد المؤمن ، لمناقشة كيفية دعم المفوضية على أفضل وجه للاستجابة الحالية التي تقودها حكومة بنجلاديش ، إلى جانب الحاجة إلى حلول آمنة ومستدامة لمحنة الروهينجا التي تعد واحدة من أكثر الأقليات المضطهدة في العالم.

وتأتي زيارتها قبل إطلاق نداء جديد للوضع الإنساني في بنجلادش، وهي خطة الاستجابة المشتركة لعام 2019 التي تسعى إلى جمع نحو 920 مليون دولار لمواصلة تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين من الروهينجا والمجتمعات التي تستضيفهم بسخاء.

وتركز أنجلينا جولي على أزمات النزوح القسري الرئيسية التي تمثل عمل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والمفوض السامي على المستوى الدبلوماسي.

وتعد هذه الزيارة الأولى للمبعوث الخاص إلى بنجلاديش، وكانت جولي اجتمعت أيضًا مع الأشخاص النازحين من الروهينجا خلال زيارة سابقة إلى ميانمار في يوليو 2015 وفي الهند في عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى