الشأن العربي

إسرائيل تعتقل أردنية ذهبت لحفل زفاف قريبتها في الضفة الغربية

أعلن الأردن،  أنه يتابع ملابسات احتجاز إحدى مواطناته في إسرائيل. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

ونقل البيان عن المتحدث باسم الخارجية سفيان القضاة قوله إن «الوزارة وسفارتنا في تل أبيب تتابعان موضوع احتجاز المواطنة الأردنية هبه عبدالباقي، منذ اللحظة الأولى لاحتجازها من قبل السلطات الإسرائيلية الثلاثاء».

وأشار القضاة إلى أن «القنصل الأردني في تل أبيب أجرى، في وقت سابق الخميس، زيارة للمواطنة في مركز الاحتجاز للاطمئنان عليها والاطلاع على ظروف احتجازها».

ولفت إلى أن «الوزارة ستواصل المتابعة مع السلطات الإسرائيلية للحصول على كافة التفاصيل والحيثيات، وكذلك متابعة الإجراءات القانونية التي ستتخذ بحق المواطنة المحتجزة والعمل على الإفراج عنها».

اعتقال أردنية في الضفة الغربية «لأسباب أمنية»

وقال حاتم اللبدي وهو شقيق هبة عبدالباقي التي تم اعتقالها في إسرائيل صباح الثلاثاء 20 أغسطس/آب 2019: «تم اعتقال شقيقتي لأسباب أمنية لم تفصح عنها قوات الاحتلال».

وأضاف لموقع «المملكة» الأردني أن شقيقته التي تحمل رقماً وطنياً والبطاقة الصفراء، واعتقلت عندما «ذهبت مع والدتها وخالتها لحضور حفل زفاف لأحد أقاربهم في الضفة الغربية وأثناء ذلك تم احتجازها».

وأضاف اللبدي: «شقيقتي تحمل بكالوريوس محاسبة وعملت سابقاً في الإمارات، وحالياً معتقلة في مركز تحقيق إسرائيلي يدعى بيتاح تكفا».

والثلاثاء 20 أغسطس 2019، أعلنت الخارجية الأردنية أنها تتابع ملابسات اعتقال مواطن في إسرائيل، دون توضيح هويته.

فيما لم يوضح البيان الأخير للوزارة إن كانت المواطنة المُعلن عنها، الخميس، هي ذات المواطن المعنيّ في بيانها السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى