عالمنا الآن

إسرائيل: حزب الله أنشأ مشروعا جديدا لإنتاج صواريخ دقيقة

زعم الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن حزب الله اللبناني أنشأ مشروعا جديدا لإنتاج وتجهيز الصواريخ الدقيقة في منطقة البقاع اللبنانية.

وبحسب بيان للجيش، فإن الموقع الجديد يقع شمال بلدة النبي شيت في منطقة البقاع، حيث أنشئ بهدف إنتاج وسائل قتالية بقيادة إيران وحزب الله.

وادعى الجيش أن “الموقع الجديد أصبح يستخدم مؤخرا، لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة، كما تم إنشاء خط إنتاج لهذه الصواريخ ونقل معدات خاصة وحساسة لهذا الموقع”.

وأشار إلى أن الموقع يضم عدة مجمعات بهدف إنتاج المحركات والرؤوس الحربية، مدعيا أن إيران تقوم بتزويده بالآلات الخاصة وتنشر تعليمات للعاملين في إنتاجها وتتابع وتراقب العمليات في الموقع بشكل دائم.

وتابع البيان “لهذا الموقع الجديد أهمية كبيرة لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله الذين قام عناصره خلال الأيام الأخيرة بإخراج معدات خاصة وغالية الثمن منه خوفا من استهداف المكان، وتم نقلها إلى ممتلكات مدنية ومنها في العاصمة بيروت”، حسب زعمه.

ومنذ 25 أغسطس/ آب الماضي، يشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة، مع سقوط طائرتين مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية، تلاها وقوع 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، في قوسيا بقضاء زحلة في البقاع.

والأحد، أعلن حزب الله أن مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة أفيفيم قرب الحدود شمالي إسرائيل، وقتلوا وجرحوا من فيها، فيما ردت إسرائيل بعشرات القذائف المدفعية استهدفت جنوبي لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى