الشأن العربي

إسماعيل هنية يتفقد حطام مكتبه في غزة بعد هدوء

تفقد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) حطام مكتبه في غزة، اليوم الأربعاء، في أول ظهور علني له منذ استهداف ضربة جوية إسرائيلية لمكتبه، يوم الإثنين.

وساد هدوء حذر على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة بعد إطلاق صواريخ فلسطينية وشن ضربات جوية إسرائيلية على مدى يومين.

لكن الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين ظلوا في حالة تأهب رغم انحسار العنف بعد وساطة مصرية.

ولم تسفر هجمات الصواريخ أو الغارات الإسرائيلية التي اندلعت يوم الإثنين عن سقوط شهداء في غزة أو قتلى إسرائيليين. ودمر نظام القبة الحديدية الدفاعي بعض الصواريخ بينما أخلى مقاتلون فلسطينيون منشآت استهدفتها الضربات الجوية.

وفي مخيم الدهيشة للاجئين بالضفة الغربية، قال مسؤول في خدمة الإسعاف إن فتى فلسطينيا عمره 17 عاما استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء اشتباكات. وأضاف أن الفتى الشهيد كان متطوعا في الإسعاف ويرتدي الزي الرسمي. ولم يصدر تعقيب من الجيش الإسرائيلي بهذا الشأن حتى الآن.

وعاودت المدارس فتح أبوابها في جنوب إسرائيل وامتلأت شوارع غزة بالسيارات، اليوم الأربعاء.

وخرج هنية من مقر إقامته السري لتفقد حطام مكتبه الذي استهدفته ضربة جوية إسرائيلية يوم الإثنين. وقال هنية إن على إسرائيل ألا تتوهم أنها قادرة على كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير، طلب عدم نشر اسمه، “على هنية أن يجد لنفسه مكتبا جديدا قبل أن يبدأ في إطلاق التصريحات”.

وحتى إذا هدأت هذه الأزمة فقد تلقي بظلالها على الانتخابات الإسرائيلية في التاسع من أبريل والتي يستند رئيس الوزراء اليميني بنيامين نتنياهو فيها إلى ملف الأمن.

والأمن قضية كبرى بالنسبة لنتنياهو، الممسك بزمام السلطة منذ عشر سنوات، ويواجه أقوى تحد انتخابي من ائتلاف وسطي يقوده جنرال سابق. ويواجه نتنياهو فضائح فساد ينفيها جميعا.

إسماعيل هنية يتفقد حطام مكتبه في غزة بعد هدوء حذر- (صور)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى