الشأن الأجنبي

إيران تنفي تقارير أمريكية عن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة

نقلت وكالة الطلبة للأنباء اليوم الأربعاء، عن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي قوله إنه لم يتم إسقاط أي طائرة إيرانية مسيرة، وذلك بعد إعلان الجيش الأمريكي أنه استهدف طائرتين إيرانيتين مسيرتين في الأسبوع الماضي.

وأضاف حاتمي: “لقد عرضنا جسم الطائرة المسيرة (الأمريكية) التي أسقطناها… وإذا زعمت أي جهة أنها أسقطت طائرة مسيرة لنا فلتعرضها. لم يتم إسقاط أي طائرة مسيرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وكان الجيش الأمريكي قال الثلاثاء إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية اتخذت إجراء دفاعيا ضد طائرة إيرانية مسيرة ثانية في مضيق هرمز الأسبوع الماضي لكنه لم ير الطائرة تسقط في المياه.

وقالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن سفينة تابعة للبحرية “دمرت” طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز بعد أن هددت السفينة. لكن إيران قالت إنه ليست لديها معلومات عن فقد طائرة مسيرة.

وقال اللفتنانت كولونيل إيرل براون المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: “كان هذا إجراء دفاعيا بواسطة السفينة بوكسر ردا على تحركات عدائية من قبل طائرتين مسيرتين في المياه الدولية”.

وأضاف براون: “لاحظنا سقوط طائرة مسيرة في المياه لكننا لم نلحظ سقوط الأخرى”. وقال إن هذين حادثين منفصلين وإن كان أثناء العبور ذاته في مضيق هرمز.

وفي وقت سابق قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث مكينزي إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ربما أسقطت طائرة مسيرة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى