الشأن الأجنبي

ابتسامة مزيفة لا بأس بها!.. اتهامات للتلفزيون الروسي برسم ضحكة “فوتوشوب” على وجه زعيم كوريا الشمالية

واجهت وسائل إعلام روسية اتّهامات برسم ابتسامة مزيّفة عبر برنامج فوتوشوب على وجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال بث لقائه الذي انعقد مؤخراً مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وبحسب ما نقلت صحيفة Daily Mail البريطانية، الإثنين 4 يونيو/حزيران 2018، ظهر الزعيم الكوري الشمالي مبتهجاً بابتسامة عريضة، في مقطع عُرِض على التلفزيون الرسمي الروسي.

إلا أن صوراً من نفس اللقاء قد أظهرته صارم الوجه خلال مصافحة وزير الخارجية الروسي. 

وقد التقى كيم بوزير الخارجية لافروف في مدينة بيونغ يانغ، الخميس 31 مايو/أيّار 2018، قبل أسابيع قليلة من اجتماع مخطط انعقادُه بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وعلى الرغم من أن كيم ابتسم بالفعل خلال أجزاء أخرى من الاجتماع، إلا أن الصور واللقطات التي عَرَضَت وقوفه أمام الكاميرات خلال مصافحة لافروف قد أظهرته صارم الوجه.

ومع ذلك، عُرضت مقتطفات من اللقاء خلال برنامج “أخبار الأسبوع”، الذي يُبث على محّطة Russia 1 الموالية للرئيس بوتين، تُظهر كيم لا يزال مبتسماً إلى جانب لافروف.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الروسية على موقع تويتر صورة لنفس اللحظة، وبدا فيها كيم متجهّماً أيضاً.

وقال نائب رئيس وكالة Bloomberg بالعاصمة الروسية موسكو، سكوت روز، إن “التلفزيون الرسمي الروسي الذي غطّى الحدث، قد رسم ابتسامة باستخدام برنامج فوتوشوب على وجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في لقائه مع لافروف”.

وتم التواصل مع محطّة Russia 1 للتعليق على الأمر.

وكان مذيع البرنامج التلفزيوني خلال الحلقة التي عرضت الصورة المزيّفة هو ديمتري كيسيليوف، الذي يُلقّب بداعية بوتين.

وأصبح لافروف أولَ مسؤول روسي رفيع المستوى يلتقي بالزعيم الحالي لكوريا الشمالية؛ وأوردت أنباء أن لافروف قام بدعوة كيم جونغ أون إلى روسيا.

وردّاً على الدعوة، شكره كيم، وطلب منه أن يوصِّل تحيّاته إلى الرئيس فلاديمير بوتين وإلى الشعب الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى