مصر

اجتماعا رباعيا لوزيري الخارجية ورئيسي المخابرات بمصر والسودان اليوم

تشهد القاهرة اليوم الخميس، اجتماعا رباعيًا لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان، والذى يعقد للمرة الأولى بهذا التشكيل، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، وأيضا عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماعات المقرر عقدها بالقاهرة سوف تشمل محادثات ثنائية على مستوى وزيري الخارجية، وأخرى بين رئيسي جهازي المخابرات، ثم محادثات رباعية يعقبها مؤتمر صحفي لوزيري خارجية البلدين.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي والرئيس عمر البشير، عقب لقائهما الأخير على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث تم الاتفاق على إنشاء آلية تشاورية رباعية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين لتعزيز التضامن والتعاون بين البلدين الشقيقين في إطار العلاقة الإستراتيجية التي تجمع بينهما، والتعامل مع كافة الملفات والقضايا المرتبطة بمسار العلاقة الثنائية في مختلف المجالات،و إزالة أية شوائب قد تؤثر علي علاقة الأخوة والتضامن بين البلدين  لمواجهة التحديات المشتركة.

يذكر أن سامح شكرى وزير الخارجية، استقبل نظيره السودانى الدكتور إبراهيم غندور مساء أمس الأربعاء بمطار القاهرة.

admin2

موقع الديوان هو موقع إخباري تحليلي يهدف إلى تقديم الأخبار برؤية عصرية وأسلوب صحفي جذاب، هدفه الرئيسي البحث عن الحقيقية وتقديمها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى