الشأن الأجنبي

اجتماع حكومة فرنسا لبحث قرارات الحد من انتشار كورونا وتوقعات بإغلاق مطارات

تجتمع الحكومة الفرنسية لبحث خطوات رسمية وعملية تحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، ويسبق هذا الاجتماع الحكومي الخطاب المنتظر للرئيس إيمانويل ماكرون الذي قد يصرح خلاله بتدابير جديدة حول هذه الأزمة الصحية.

وكان رئيس الوزراء الفرنسى، إدوارد فيليب، أرسل أمس خطابا إلى 36000 عمدة فى فرنسا، ليسرد خلالها رئيس الوزراء التدابير التى يمكن اتخاذها فى يوم الاقتراع والتى تتجاوز التوصيات المعتادة مثل عدم المصافحة أو تقبيل بعضهم البعض، ثم قام وزير الداخلية، كريستوف كاستانير بالتطرق إلى التدابير فى تعميم أرسل إلى رؤساء البلديات.

وأوضح فيليب فى الرسالة أنه سيتعين على رؤساء المكاتب أيضًا أن يفهموا ويحترموا إرادة محاوريهم بعدم إزالة قناعهم، حتى فى حالة التحقق من الهوية.

وذكرت رويترز ، أن فرنسا تدرس إغلاق صالة بمطار شارل ديجول والنرويج قد تغلق عدة مطارات، حيث ذكرت إذاعة أوروبا 1 الفرنسية،اليوم، الخميس، أن هيئة تشغيل المطارات الفرنسية ربما تغلق واحدة من الصالات الثلاث في مطار شارل ديجول في شمال باريس لخفض التكاليف في الوقت الذي تشهد فيه انخفاضا في حركة السفر بسبب فيروس كورونا.

ووفقا للإذاعة، فإن الهيئة قد تغلق صالة رقم 3 المخصصة لشركات الطيران منخفض التكاليف وربما تغلق صالات أخرى إذا اقتضت الضرورة.

وفي النرويج، أفاد تلفزيون (إن.آر.كيه) اليوم بأن السلطات تدرس إغلاق عدة مطارات في إطار مساعيها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال المدير التنفيذي لهيئة أفينور لتشغيل المطارات إن من الممكن إغلاق أحد المدرجين في مطار أوسلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى