الشأن الأجنبي

اختبار رصاصات للاستخدام تحت الماء، تخترق الغواصات

يختبر الجيش الأمريكي سلاحاً جديداً قد يجعل قوات العمليات الخاصة أكثر فتكاً، من خلال تمكينهم من إطلاق النار من تحت المياه، وفقاً لموقع Defense One.

الرصاصات المصنعة بواسطة شركة DSG Technologies، حسب موقع Business Insider الأمريكي مجهزة برأس من التنغستن، تخلق فقاعة غازية للسماح للرصاصة بالانتقال بسرعة خلال المياه. الرصاصات العادية ليس لها هذا التأثير، مما يعني انتقالها ببطء شديد خلال المياه.

بإمكان الرصاصات العادية الانتقال بسرعة حوالي نصف ميل في الدقيقة، وتتباطأ هذه السرعة بشكل كبير، وصولاً إلى التوقف الكامل عندما تنتقل الرصاصات خلال وسط أكثر كثافة مثل المياه.

مناسبة للاستخدام في الأسلحة المغمورة جزئياً أو كلياً

وفقاً لشركة DSG Technologies: «بناء على السلاح وطريقة التحميل المستخدمة تكون هذه الرصاصات مناسبة للاستخدام في الأسلحة المغمورة جزئياً أو كلياً، بغضّ النظر عمّا إذا كان الهدف تحت المياه أو فوق سطحها».

قال المسؤول الصحفي بقيادة العمليات الخاصة للولايات المتحدة لصحيفة Insider إنّ الرصاصات كان يجري اختبارها من قبل مكتب الدعم الفني لمكافحة الإرهاب التابع لوزارة الدفاع. وأكد المكتب لصحيفة Insider اختبار الرصاصات المائية، ولكنه رفض الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمشاركة القوات الخاصة في الاختبارات، أو إن كانت شركة DSG Technologies هي مَن قدّمت تلك الذخيرة للاختبار.

قالت شركة DSG لمجلة Defense News إنّ ذخيرتها تخضع للعديد من الاختبارات مع الجيش، بما في ذلك اختبارات تُطلق فيها الرصاصات من تحت المياه على أهداف فوق سطحها.

قال أود ليونهاردسين، رئيس القسم العلمي بشركة DSG، لموقع Defense One إن DSG تبيع رصاصاتها إلى الحكومات حول العالم، ولكنه لم يحدد اسماً معيناً، ولكنه ذكر أن تلك الدول اختبرت الرصاصات من خلال إطلاقها من طائرة مروحية على أهداف تحت المياه.

 استخدامها لاختراق الغواصات

وفقاً لموقع Defense One، بإمكان رصاصات CAV-X من عيار 0.50 الانتقال لمسافة 60 متراً تحت المياه، ويمكنها اختراق 2 سنتيمتر من الفولاذ عند إطلاقها من مسافة 17 متراً، مما يشير إلى إمكانية استخدامها لاختراق الغواصات.

تشير مجلة Popular Mechanics إلى أن الطريقة التي تخلق بها الرصاصات تلك الفقاقيع الغازية المحيطة بها لا تزال غير معروفة، ولكنها تقترح تسخير الغازات الناتجة من مسحوق البارود عند إطلاق الرصاصة بشكل ما لخلق تلك الفقاعة. كما ذكرت مجلة Popular Mechanics أن عملية تطوير الرصاصات متوافقة مع الأسلحة الموجودة، مما يشير إلى إمكانية استخدام الرصاصات داخل وخارج المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى