الشأن الأجنبي

ارتفاع الإصابات المؤكدة بكورونا فى سويسرا لـ 59.. وبريطانيا لـ 53 إصابة

ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) فى سويسرا إلى 59 حالة، وفى المملكة المتحدة إلى 53 حالة، وذكرت إذاعة (سويس إنفو) السويسرية أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة في سويسرا ليصل العدد الإجمالى للإصابات لـ 59 حالة .. بينما ذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية أنه تم تسجيل حالتي إصابة جديدتين في إسكتلندا ليرتفع العدد في المملكة المتحدة إلى 53 حالة إصابة بفيروس كورونا.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكانت إدارة الصحة العامة فى بريطانيا، قالت إنها ستتعاقد مع أطباء على المعاش فى البلاد إذا ما دعت الضرورة لذلك وفق الخطة التى تدرسها الحكومة البريطانية للتعامل مع فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وجاءت الأنباء عن خطط إعادة نشر أطباء على المعاش في الوقت الذي يحذر فيه مديرو الصحة العامة فى بريطانيا من الصعوبات التى ستعاني منها الإدارة إذا ما انتشر المرض فى المملكة، وفق صحيفة “ذا جارديان”.

وبالأمس أعلن عن إصابة 3 أشخاص بالمرض ما رفع عدد المرضى بكورونا في المملكة المتحدة إلى 23 ، من بين المصابين 2 عادا إلى البلاد من إيطاليا بينما الأخير جاء من آسيا وفق البروفسير كريس ويتي مدير عام الصحة فى إنجلترا.

ويجرى الآن التحقيق حول إصابة ال 3 أشخاص فى مدن جلوسترشير وهيرتفوردشير وبيركشير وأى شخص تعامل معهم.
وكان وزير الصحة مات هانكوك يستعد لإطلاق ما أسمته الوزارة تعزيز مساعي الحكومة للتجهيز لتعاملها مع المرض الوبائى فى محاولة تأكيد للمجتمع أن الموقف تحت السيطرة.

وتعتبر بريطانيا في الوقت الحالي في مرحلة الاستعداد للتعامل مع المرض، حيث يجري التعامل مع الحالات بشكل فردى لمن تعامل مع من يعانون من كورونا، كما تعد المملكة المتحدة في مرحلة “الاحتواء” حيث يجري عزل الحالات المشتبه بها بالإضافة إلى تتبع من تعامل مع هذه الحالة.. بالرغم من ذلك فإنه إذا بدأ الفيروس في الانتشار فإن سلامة العامة تمثل عنصر ضغط على الصحة العامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى