الشأن الأجنبي

ارتفاع عدد ضحايا عاصفة جلوريا بإسبانيا إلى 4 وفيات

توفى أربعة أشخاص فى إسبانيا ومُنع حوالى 200 ألف طالب من المدارس ويعيش 300 الف منزل بدون كهرباء ، بسبب عاصفة جلوريا، التى أدت إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الثلوج، حسبما قالت صحيفة “الباييس” الإسبانية، وقررت 194 بلدية إغلاق المدارس اليوم الثلاثاء، والتى أثرت على حوالى 200 ألف طالب، كما أغلق مطار أليكانتى بسبب سوء الأحوال الجوية، كما توقفت على وسائل للنقل وخطوط القطارات المختلفة، كما أثرت على 300 الف منزل حيث انقطعت الكهرباء.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ثمان مقاطعات فى حالة تأهب “اللون الأحمر” ، وهو الأعلى بين درجات التأهب، وستستمر عاصفة المطر والثلج والبرد والرياح والأمواج اليوم الاثنين ، فى معظم أنحاء إسبانيا، ولكن بشكل خاص فى الشرق، بسبب مرور عاصفة جلوريا، التى تسببت فى إعلان وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (Aemet) ) لحالة التأهب فى 35 مقاطعة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه على وجه التحديد، سيتم فرض حالة التأهب من مستوى الأحمر، فى تيرويل ، والباسيتى  وكاستيلون ومورسيا بسبب تساقط الثلوج ؛ كما سيتم فرضه فى كلا من برشلونة وجيرونا بسبب تعرضهما لخطر شديد جراء العاصفة، وأيضا أليكانتى وفالنسيا.
أوضحت هيئة الأرصاد الجوية فى إسبانيا أن العاصفة منتظر أن تشتد حتى غدا الثلاثاء على الأقل، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 130 كم فى الساعة، مع تساقط للثلوج وأمواج يبلغ ارتفاعها 7 أمتار.
 وأبلغت السلطات سكان برشلونة بالابتعاد عن الشواطئ، وجرى إغلاق للحدائق العامة فى العاصمة مدريد.
وقال متحدث باسم مجلس بلدية جانديا فى منطقة فالنسيا إنه “تم العثور فى حديقة عامة فى المدينة صباح الثلاثاء على امرأة مشردة تبلغ من العمر 54 عامًا وتحمل الجنسية الرومانية جثة هامدة.
من جانبه، قال دافيد سيجوفيا، رئيس بلدية بيدرو برناردو “تم العثور على إسبانى يبلغ من العمر 63 عامًا جثة هامدة، بعد ظهر الأحد الماضى، في البلدة الواقعة فى وسط البلاد، مشيرًا إلى أن الضحية كان مصابًا بجروح فى رأسه ناجمة عن سقوط منزله عليه بسبب الثلوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى