الشأن العربي

استشهاد رضيعة فلسطينية يرفع عدد الشهداء إلى 6 في أحدث تصعيد بقطاع غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، أن طفلة تبلغ 14 شهرا استشهدت في غارة جوية إسرائيلية أصابت منزل عائلتها شرق مدينة غزة.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة “استشهدت الطفلة صبا محمود أبو عرار التي تبلغ من العمر سنة وشهرين وأصيبت أمها بجروح خطيرة وهي حامل، وأصيبت طفلتها الثانية بجروح متوسطة جراء الاستهداف الاسرائيلي لمنزلهم شرق غزة”.

واوضح القدرة أن “حصيلة العدوان الإسرائيلي هي شهيدان و12 إصابة بجروح مختلفة جراء التصعيد الإسرائيلي المستمر منذ صباح السبت”.

وقال أبو محمد أحد أقارب الطفلة بينما كان يرافقها إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة “كنا نتناول طعام الغداء حين تعرض المنزل للقصف من طائرة استطلاع إسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد صبا فورا وإصابة أمها وشقيقتها الطفلة بجروح خطيرة”.

وأضاف، وهو ابن عم والد الطفلة وجار العائلة، “لا أعرف لماذا قصفوا المنزل”.

وكان شاب فلسطيني في العشرينات من عمره استشهد، صباح اليوم، في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى ستة فضلا عن إصابة العشرات بجروح منذ أمس الجمعة في قصف إسرائيلي ومواجهات على أطراف شرق قطاع غزة فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة جندي ومجندة بإطلاق نار من القطاع.

وكانت عشرات الصواريخ أطلقت من غزة، السبت، باتجاه إسرائيل التي ردت بغارات جوية وقصف مدفعي في تصعيد جديد يهدّد التهدئة الهشّة بين حركة حماس والدولة العبرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى