الشأن الأجنبي

استطلاع: 4 من كل 10 أمريكيين يقولون “هذه أسوء فترة حكم في حياتهم”

مع اقتراب 15 فبراير موعد التوصل لاتفاق بين إدارة الرئيس دونالد ترامب والكونجرس، لتمويل الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، اجرت شبكة “سي أن أن الأمريكية استطلاع للرأي أظهر ان القليل من الأمريكيون متفائلون بإحتمالية التوصل لاتفاق بين الكونجرس وترامب، يمنع اغلاق جزئي آخر للحكومة، و 4 من كل 10 أمريكيين يقولون هذه أسوء فترة حكم في حياتهم.

وافاد الاستطلاع أن 64% لا يتوقعون التوصل الاتفاق قبل الموعد النهائي، وما يقرب 7 من كل 10 يقولون : أن الحكومة الفيدرالية تقوم بعمل سيئ في الحكم ، ومن بينهم 43٪ يقولون إنه أسوأ فترة حكم في حياتهم، وهذا يعادل ضعف الحصة التي ذكرت الشيء نفسه في أوائل عام 1996 (21٪) بعد إغلاق الحكومة الذي كان الأطول على الإطلاق حتى الشهر الماضي.

و قال 19٪ فقط أن الحكومة الفيدرالية تقوم بعمل جيد، وبلغت نسبة التاييد لدونالد ترامب 40% ونسبة رفضه كانت 55%، ونسبة التأييد لترامب في قضية الهجرة كانت 41%، و54% يعارضون ترامب في قضية الهجرة، و66% يقولون لا ينبغي لترامب أن يعلن حالة الطواريء لبناء جدار، و57% يعارضون اغلاق حكومي جزئي آخر.

ويأتي الدعم لترامب من الجمهوريون الذي يؤيدوا بنسبة 78% اغلاق حكومي آخر إذا لم يتم التوصل لاتفاق، و72% يؤيدون اعلان حالة الطواريء الوطنية من أجل بناء الجدار.
وبشكل عام ، على الرغم من أن الاستطلاع يشير إلى أن معظمهم يريدون تجنب عمليات الإغلاق في المستقبل، إلا أن 53٪ منهم سوف يدعمون التشريعات التي تمنع أي عمليات إغلاق مستقبلية ، و 40٪ يعارضون ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى