الشأن العربي

الأردن.. إيقاف 4 أشخاص بتهمة الإساءة لمنتخب الكويت

قررت محكمة أمن الدولة الأردنية، الإثنين، توقيف أربعة أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة الإساءة لمنتخب الكويت لكرة القدم وجمهوره، خلال مباراة جمعته مع المنتخب الأردني، مساء الخميس.

وأفادت الوكالة الأردنية الرسمية (بترا)، بأن المدعي العام وجه للموقوفين تهمة “تعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة”.

وشهدت العاصمة عمان، الخميس الماضي، مباراة بين منتخبي الأردن والكويت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، وانتهت بالتعادل السلبي.

وخلال المباراة ردد أفراد من الجماهير الأردنية هتافات مجدت الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وعقب المباراة، أجرى وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي، اتصالا هاتفيا بنظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، شدد خلاله على أن “أي إساءة لدولة الكويت الشقيقة وشعبها الأصيل تعتبر إساءة للأردن ندينها ونرفضها”.

فيما غرد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، الجمعة، على تويتر أن “ما حدث في المدرجات ليس من قيمنا ولا من رابطة الأخوّة التي تجمعنا بالأشقاء، تعادلنا في الملعب وخسرنا بالمدرجات”. وتابع “علاقتنا بالكويت أقوى من محاولة إساءة عابثة لا تمثلنا فالفرق شاسع بين تنافس شريف ومغالبة بأي ثمن، لنُعد جميعا للأبجديات وتمتينها والبناء عليها في مجالات الحياة كافة”.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل تدخل عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني شخصيا، مؤكدا لأمير الكويت أن “أي تعرض للكويت الشقيقة هو تعرض لنا، ولا يعكس أو يمثل العلاقات الراسخة والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، والاحترام والمحبة والتقدير التي يكنها الأردن للكويت”.

جدير بالذكر أن القوات العراقية شنت في 2 أغسطس هجوما على الكويت انتهى باستيلائها على كامل الأراضي الكويتية في الرابع من الشهر نفسه، واستمر الغزو لسبعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى