تقارير وتحليلات

الأطفال المرضى في زي «بابا نويل».. بينما كانت زوجته ترتدي حذاءً بمبلغ خيالي

تحدث كثيرون عن إنسانية باراك أوباما ومقدار إحساسه بالفقراء، إلا أن البعض لم ينتبه إلى أن زوجته ميشيل لا تفعل نفس الأمر كثيراً، أو في الوقت نفسه تقريباً.

أوباما في زي بابا نويل

زار الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما مستشفى «نورث ويست» في واشنطن، حاملاً الهدايا للأطفال المرضى بمناسبة عيد الميلاد، مرتدياً زي سانتا كلوز.

وقدم أوباما الهدايا للأطفال في المستشفى الخيري، وشكرهم عبر تويتر لقبول أن يكون بابا نويل بكتابة: «عيد ميلاد مجيد وعطلة سعيدة للأطفال والعائلات والموظفين الاستثنائيين في مستشفى الأطفال الوطني. وشكراً لقبولكم أن أكون بابا نويل البديل».

 

وبينما احتفى كثيرون عبر الشبكات الاجتماعية بإنسانية وكرم رئيس أكبر دولة، كانت زوجته ميشيل تروج لكتابها الجديد مرتديةً حذاءً بمبلغ خيالي.

حذاء ميشيل أوباما بمبلغ خيالي

وتزامن مع زيارة باراك للمستشفى، ترويج زوجته ميشيل لكتابها الجديد Becoming، لكنها لفتت الأنظار بشيء آخر بعيد عن الكتاب، إذ اهتم رواد الشبكات الاجتماعية بحذائها.

فقد ارتدت ميشيل «بوتاً» طويلاً ذا لون ذهبي براق من دار أزياء Balenciaga أثناء ترويج كتابها في نيويورك.

 

وبالبحث عن سعر الحذاء تبين أنه يبلغ 4 آلاف دولار، ولم يعد متوفراً للبيع عبر دار الأزياء المصمم لها.

ومع انتقاد البعض لسعره، انتقد البعض عدم ملاءمته لمناسبة رسمية، وكونه مناسباً للحفلات أكثر من ذلك، لكن آخرين أثنوا على جرأة السيدة الأميركية الأولى السابقة في إعادة ارتداء أزياء التسعينيات.

 

وللمصادفة فقد كانت زيارة باراك للمستشفى في اليوم نفسه الذي تروج فيه زوجته لكتابها بهذا الحذاء، وذلك في الـ20 من ديسمبر  2018، وهو ما لفت بعض رواد الشبكات الاجتماعية لما اعتبروه ازدواجاً.

 

كتاب ميشيل أوباما

يذكر أن كتاب ميشيل أوباما الذي كانت تروج له يتحدث عن حياة السيدة الأولى السابقة، ابتداءً من طفولتها في شيكاغو وانتهاءً بالبيت الأبيض وما بعده.

بالإضافة إلى كونها سيدة من أصول إفريقية، وكذلك قصة ارتباطها بزوجها وتعرضها للإجهاض، مع بعض الأحداث السياسية والانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

ويتألف الكتاب من 426 صفحة وترجم إلى 24 لغة، كما شغل المركز الأول من حيث الطلبات على موقع أمازون. لقراءة المزيد حول هذا الكتاب، اضغط هنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى