الشأن الأجنبي

الأمير هارى يدعم خطة لتغيير أساليب السفر حول العالم

أعلن الأمير هارى حفيد ملكة بريطانيا عن مبادرة سياحية جديدة اليوم الثلاثاء، لتغيير أساليب السفر حول العالم حتى تصبح أكثر استدامة، رغم الانتقادات التى واجهها هو نفسه بسبب استخدامه طائرات خاصة.

وقال قصر بكنجهام إن مبادرة (ترافاليست) تهدف إلى تحسين المحافظة على الطبيعة والحماية البيئية وتوسعة التنمية الاقتصادية فى المجتمعات المحلية حتى يصبح قطاع السفر قوة تعمل من أجل الخير.

وقوبلت المبادرة بدعم من مواقع إلكترونية مثل بوكينج دوت كوم وسي تريب وسكاي سكانر وتريب أدفايزور وفيزا.

وقال هاري “السفر ينطوي على قوة لا يضاهيها شيء لفتح عقول الناس على الثقافات المختلفة والتجارب الجديدة والامتنان الشديد لما يمكن أن يقدمه العالم”.

وأضاف “ومع النمو الحتمي للسياحة فإن من المهم جدا تسريع إقرار ممارسات مستدامة على مستوى العالم وموازنة هذا النمو مع احتياجات البيئة والسكان المحليين”.

وتعرض هاري الذي أطلق المبادرة في أمستردام لاتهامات بالرياء لأنه استخدم طائرات خاصة في السفر إلى الخارج مؤخرا رغم تعبيره عن قلقه على البيئة.

ودفعت الانتقادات المغني إلتون جون، الذي زاره هاري وزوجته ميجان الشهر الماضي في منزله بجنوب فرنسا خلال عطلة، للدفاع عن الأمير وزوجته في مواجهة “الصحافة المشوشة والخبيثة”.

وكتب جون على تويتر يقول “لدعم التزام الأمير هاري تجاه حماية البيئة تأكدنا من التعويض عن الكربون المستخدم في رحلة طيرانه بتقديم الإسهام المناسب لمؤسسة (كربون فوتبرينت)”.

وقال قصر بكنجهام إن العام الماضي شهد 1.4 مليار رحلة سياحية على مستوى العالم كما ساهم السفر والسياحة بمبلغ 8.8 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي في حين أصبح المسافرون أكثر حرصا على ضمان أن تكون رحلاتهم أكثر استدامة وأقل إضرارا بالبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى