الشأن الأجنبي

البابا فرنسيس: نصلى للأحزاب السياسية لتبحث خير البلاد لا مصالحها الشخصية

قال البابا فرنسيسي بابا الفاتيكان ، لنصل معا من أجل الرجال والنساء الذين يملكون دعوة في السياسة التي تشكل شكلا من أسمى أشكال المحبة.

وأضاف البابا في تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع تويتر، بحسب الكنيسة الكاثوليكية، لنصل أيضا من أجل الأحزاب السياسية في جميع البلدان لكي تبحث معا خلال فترة الوباء هذا عن خير البلاد وليس عن مصالحها الشخصية.

تغريدة البابا فرنسيس
تغريدة البابا فرنسيس

وقال بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس في رسالة موقعة من قبل وزير خارجية الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، للحج الوطني إلى مزار ماريان في بومبي ولوريتو: “أتمنى أن يواجه الجميع استئناف العام الدراسي بشعور كبير بالمسؤولية، من منظور ميثاق تعليمي متجدد، ويرى العائلات كأبطال ويضع شخص الأولاد والبنات في المركز: نموهم الصحي، المدرب جيدًا والمؤنس هو شرط لمستقبل هادئ ومزدهر للمجتمع بأسره”، وفقا لصحيفة “اسى برينسا” الإسبانية، مطالبا بميثاق تعليمي متجدد” تكون فيه العائلات هي الأبطال ويقود الشباب مركز.

واختتمت رحلة الحج الوطنية الثالثة عشر للعائلات ليلة السبت 12 سبتمبر في مزار بيت لوريتو المقدس وتم الترويج لها من قبل المؤتمر الأسقفي الإيطالي (CEI)، التجديد في الروح القدس (RnS) ، المنتدى الوطني للجمعيات العائلية والمجلس البابوي للنهوض بالتبشير الجديد.

ومع ذلك، في الرسالة الموجزة، شكر بابا الفاتيكان على المبادرة التي هي “شهادة إيمان وتضامن، حتى يتمكن كل شخص من استخلاص الأمل والقوة من الصلاة والشركة الأخوية للمضي قدما في هذا الوقت الذي تعاني فيه العائلات بشكل خاص من الصعوبات التي يسببها الوباء “.

لهذا السبب، دعا البابا فرنسيس إلى شفاعة العذراء مريم “حتى تستمر العائلات المسيحية في إيطاليا وأوروبا والعالم في تشكيل ذلك النهر العظيم الذي ينشر الحياة والإيمان والرجاء والمحبة في شعب الله وفي جميع أنحاء المجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى