الشأن العربي

البحرين تعتقل خليه إرهابية علي صلة بإيران

 

أعلنت البحرين اليوم السبت اعتقال 116 شخصا لاتهامهم بالانتماء الى خلية “ارهابية” على علاقة بالحرس الثوري الايراني.

وجاء في بيان رسمي نشرته وكالة البحرين الرسمية للانباء أن الاجهزة الامنية احبطت خلال العملية عددا من الهجمات وصادرت كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات
واتهم البيان الخلية بالتخطيط لاستهداف قيادات ومنسوبي عناصر في الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن، بالإضافة إلى منشآت نفطية وحيوية، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام وضرب الاقتصاد الوطني وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر.

كما اتهم المعتقلون بأنهم اعضاء في خلية شكلها الحرس الثوري الايراني، واورد البيان ان 48 منهم تلقوا التدريب العسكري في ايران والعراق ولبنان.

وأضاف انهم تلقوا التدريب على استخدام المتفجرات والاسلحة الخفيفة والقاذفات.

وصادرت السلطات 42 كلغ من المواد الشديدة الانفجار، و757 كلغ من المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات، وعددا من بنادق الكلاشنيكوف والقنابل، بحسب البيان.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم احداث “الربيع العربي” قادتها الغالبية الشيعية التي طالبت باقامة ملكية دستورية في المملكة التي تحكمها سلالة سنية.

وتلاحق السلطات منذ 2011 معارضيها وخصوصا من الشيعة، وتتهمهم بانهم على صلة بايران التي تنفي دعم اي محاولة للاطاحة بالحكم في البحرين، وفي يناير اعتقلت الشرطة 47 شخصا بتهم تتعلق بالارهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى