الشأن العربي

البحرين تعلن عن أكبر كشف نفطي في تاريخ المملكة .. تعرف على التفاصيل

أعلنت مملكة البحرين عن التوصل الى أكبر اكتشاف في تاريخ المملكة في النفط الصخري والغاز.
وأعلنت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الخطط التفصيلية للاستكشاف ومتابعة تنفيذها والتي جاءت في إطار خطة بحرينية لتسخير موارد شركات النفط الوطنية لمضاعفة عمليات الاستكشاف والتنقيب.

وأعلنت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي عن اكتشاف مورد كبير من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين، بالإضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من الغاز العميق.
ويعتبر هذا الاكتشاف، هو أول اكتشاف منذ عام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة خلال عهد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.
وجاء الكشف في اعقاب توجيه الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركات النفط الوطنية بالعمل على تحسين مستوى المسح الجيولوجي من خلال توظيف أفضل التقنيات المتاحة، وحفر عدد من الآبار الاستكشافية في الفترة الماضية، والاستعانة بالشركات العالمية في هذا المجال.
وسيساهم تطوير هذا الحقل الجديد في رفد قدرات مملكة البحرين التنافسية ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية وكذلك الوفاء بالتزاماتها مع الدول الشقيقة والأسواق المالية العالمية.
ويجري العمل الآن على تحديد جدوى الكميات القابلة للاستخراج من هذا الحقل الجديد ووضع الخطط لتطويره بالمدة الزمنية مع مراعاة الطبيعة الجيولوجية للموقع وتكلفة الاستخراج، ليكون لهذا الحقل مساهمات قيمة ضمن الموارد الوطنية في مسيرة التنمية والتطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى