الشأن العربي

التحالف العربي يتوعد الحوثيين بعد استهدافهم مطار جازان وقاعدة الملك خالد

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الثلاثاء، اعتراض ثلاث طائرات بدون طيار “مسيرة”، أطلقها الحوثيون من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية في جازان وأبها.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في بيان، “في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في صنعاء، تستمر محاولات الحوثيين في استهداف المطارات المدنية في كل من أبها وجازان ونجران، وكذلك الأعيان المدنية والمدنيين”.

وأضاف “ذلك يثبت إجرامها وفكرها المتطرف ضد الشعب اليمني”.

وأكد في البيان أن الجماعة الحوثية تواصل تهديدها للأمن الإقليمي والدولي، مشددا على أن التحالف سيتخذ كافة الإجراءات لضرب البنية العسكرية للحوثيين بما يتوافق مع القانون الدولي.

واس

@spagov

“تحالف دعم الشرعية في #اليمن“: قوات التحالف تعترض وتسقط ثلاث طائرات بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية في جازان وأبها.#واس

وفي وقت سابق، أعلنت القوات التابعة لـ”أنصار الله” الحوثية استهداف مطار جازان وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير.

وصرح المتحدث باسم القوات الحوثية، العميد يحيى سريع، بأن سلاح الجو المسير جدد عملياته بعمليتين هجوميتين بعدد من طائرات “قاصف2K”، استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، جنوب المملكة.

وقال المتحدث إن العملية استهدفت مواقع عسكرية مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية وأصابت أهدافها بدقة عالية.

وأكد في تصريحات نقلتها قناة “المسيرة”، “أن هذه العمليات تأتي ردا على استمرار “العدوان” حيث بلغت غاراته الجوية خلال الـ 12 ساعة الماضية 19 غارة.

المسيرة – عاجل

@MasirahTV

#المسيرة_عاجل | متحدث #القوات_المسلحة: #سلاح_الجو_المسير يعاود عملياته الهجومية بعمليتين هجوميتين بعدد من طائرات #قاصف2K استهدفت #قاعدة_الملك_خالد_الجوية بـ #خميس_مشيط بـ #عسير

وشدد يحيى سريع على أنه كلما استمرت السعودية في التصعيد والحصار، كانت العمليات مستمرة ومتصاعدة وفي توسع مستمر.

كما أعلن، المتحدث باسم القوات الحوثية أيضا، أن “الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه مطار جازان الإقليمي بعدد من طائرات (قاصف K2)”.

وأضاف العميد يحيى سريع أنه تمت إصابة الأهداف بدقة عالية.

وتابع قائلا إن العملية استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار، وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وختم بالقول: “هذه العملية تأتي في إطار الرد على الحصار المتواصل على الشعب اليمني”.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي، الذي يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

وكثف الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة أخرى في البلاد، منذ الشهرين الماضيين هجماتهم على “المواقع الحساسة” داخل المملكة، ردا على ما يصفونه بـ “عدوان” التحالف العربي، الذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في اليمن جراء عملياته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى