الشأن الأجنبي

التليجراف: إيران تشن حملة دعائية ضد جواسيس بريطانيا

نشرت صحيفة “التليجراف” البريطانية، تقريراً لمراسلة الصحيفة لشؤون الشرق الأوسط جوزي انزور عن المواطنة البريطانية من أصل إيراني معتقلة لدى طهران بتهمة التجسس تحت عنوان إيران تنشر مقطعا مصورا ضمن “حملة دعائية” ضد جواسيس بريطانيا.

وتقول الصحيفة إن القناة الثالثة الايرانية نشرت مقطعا مصورا للقبض على نازانين زاغاري راتكليف في مطار الإمام الخميني في طهران في الثالث من ابريل عام 2016، ونقلها إلى سجن كرمان في جنوب شرق البلاد ومنه إلى سجن في طهران.

وتقول الصحيفة إن ذلك يأتي ضمن حملة “دعائية” تُتهم فيها بريطانيا بمحاولة “التسلل” إلى الجمهورية الإسلامية من خلال الخدمة الفارسية في بي بي سي.

وظهرت نازانين، التي تعمل في مؤسسة خيرية، في الفيديو وهي في حالة ذهول أثناء اقتراب مسؤولين بالمطار منها ويتم تصويرها بكاميرا سرية، وأضافت أنها ردت بهدوء على أسئلة وجهت لها وسألت بدورها إن كان سيسمح لها بإجراء اتصال هاتفي لابلاغ ذويها باعتقالها.

وأضافت الصحيفة أنه من غير الواضح سبب نشر السلطات الإيرانية لهذا الفيديو في هذا التوقيت بعد أكثر من عامين ونصف من اعتقالها، مشيرة إلى أن ذلك قد يكون علامة على عدم رضا المسؤولين عن الاهتمام الذي استعادته قضية نازانين بعد اعلانها الأسبوع الماضي عن أنها ستدخل في إضراب عن الطعام احتجاجا على منعها من الرعاية الطبية التي تحتاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى