الشأن العربي

الجارديان: الأكراد يطالبون بمحاكمة مقاتلي تنظيم داعش الاجانب في دولهم

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تقريرا موضوعا عن الملف السوري أيضا لكن من زاوية أخرى بعنوان “الأكراد يطالبون بمحاكمة مقاتلي تنظيم داعش الاجانب في دولهم”.

تقول الجريدة إن المسؤولين الاكراد في سوريا حملوا المجتمع الدولي المسؤولية عن تقديم المقاتلين الأجانب الذين كانوا ضمن صفوف تنظيم الدولة الإسلامية للمحاكمة في الدول التي جاؤوا منها حيث يقبع عدد منهم رهن الاحتجاز لديهم شمال شرقي سوريا.

وتضيف الجريدة إن القوات الكردية التي تعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية المعروفة باسم “قوات سوريا الديمقراطية” تقف الآن على أعتاب المرحلة النهائية من إخراج أخر عناصر التنظيم من منطقة الصحراء الشرقية في سوريا وتتوقع ان تعتقل المزيد من عناصر التنظيم.

وتشير الجريدة إلى ان المعسكرات التي تحتفظ فيها القوات الكردية بعناصر التنظيم المعتقلين وأسرهم قد امتلأت عن آخرها حسب المسؤولين في مدينة القامشلي التي تعتبر عاصمة الأمر الواقع للأكراد في سوريا.

وتوضح الجريدة أن الاكراد يطالبون “شركاءهم في التحالف الدولي” لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية بتخفيف العبء عنهم مضيفة أن التقديرات تشير إلى وجود مابين 20 إلى 30 ألف من عناصر التنظيم في الجانب السوري من الحدود المشتركة مع العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى