الشأن الأجنبي

الجارديان: انتقادات لترامب لاستمرار استضافته حفلات عيد الميلاد رغم كورونا

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن دونالد ترامب تعرض لانتقادات شديدة لاستمراره فى استضافة حفلات عيد الميلاد فى البيت الأبيض حتى مع وصول عدد الوفيات اليومية فى أمريكا من فيروس كورونا إلى 3000 شخص.

 

على الرغم من تحذيرات إرشادات الصحة العامة من التجمعات الداخلية، فقد واصل البيت الأبيض ما يصل إلى عشرين من فعاليات العطلات التقليدية.

 

وأوضحت الصحيفة أن ترامب استضاف ليلة الأربعاء، حوالى 200 ضيف فى احتفال حانوكا السنوي. وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعى أن معظم الحاضرين يرتدون أقنعة لكنهم يحتشدون معا لمشاهدة تصريحات مقتضبة من رئيس بلا قناع.

 

فى وقت سابق من ذلك اليوم، قال كريس رودى، المدير الإعلامى المحافظ وصديق ترامب: “سأرتدى بالتأكيد قناعًا عند ذهابى إلى الحفلة. لست متأكدًا من أننى سأرتدى واحدة لأننى آكل وأشرب وأتجول “.

 

 

وليلة الخميس، استضاف ترامب مرة أخرى عشرات الضيوف فى حفلة الكونجرس السنوية – التى وصفها النقاد الذين يتسمون بروح الدعابة بـ “كرة كوفيد متحركة.”

 

وأشارت “الجارديان” إلى أن حفلات البيت الأبيض تسمح للضيوف بالتجول فى الغرف الاحتفالية والاستمتاع بأشجار عيد الميلاد وغيرها من الزخارف المتقنة والاستمتاع بكميات وفيرة من الطعام والشراب.

 

عندما سُئل هذا الأسبوع عما إذا كانت هذه الأنشطة مسئولة فى خضم تفشى الوباء، أصر ترامب على أنه يمكن عقد الأحداث بأمان.

 

تحدى أحد المراسلين الرئيس قائلًا: “عبر الشارع، كنت تقيم حفلات عطلة مع مئات الأشخاص، كثير منهم لا يرتدون أقنعة. لماذا تقوم بنمذجة سلوك مختلف للشعب الأمريكى عما يقوله علماؤك؟ ”

 

أجاب ترامب: “حسنًا، إنها حفلات عيد الميلاد، وبصراحة، قللنا العدد بشكل كبير جدًا، كما تعلم. وأرى الكثير من الناس فى الحفلات يرتدون أقنعة.. ولدينا الكثير من الأشخاص يرتدون أقنعة، وأعتقد أن هذا شيء جيد “.

 

كان من بين الضيوف فى الفعاليات وزير الصحة أليكس عازار، وهو شخصية رئيسية فى استجابة الحكومة للوباء. وقال لشبكة CNN إنه “شعر بالراحة” و”بالأمان”، قائلًا: “كان معظم الأفراد من حولى يرتدون أقنعة. لقد عملنا على الحفاظ على مسافة “.

 

أصيب الرئيس وأكثر من 50 شخصًا فى دائرته بفيروس كورونا، بمن فيهم رودى جوليانى وجينا إليس، المحاميان اللذان سافروا إلى العديد من التجمعات العامة فى محاولة لقلب هزيمته فى الانتخابات الرئاسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى