الشأن العربي

الجيش الألماني يدرب جنودا سعوديين

يدرب الجيش الألماني بداية من منتصف هذا العام سبعة جنود سعوديين ليصبحوا ضباطا.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع الألمانية، أن خمسة منهم سيبدأون تدريبهم لدى القوات البرية الألمانية في يوليو المقبل، بينما سيتدرب الاثنان الآخران لدى القوات الجوية الألمانية.

وبحسب البيانات، سيتلقى سبعة جنود سعوديين آخرين دورات لتعلم اللغة الألمانية في ألمانيا اعتبارا من  يوليو المقبل، ليبدأوا بعد ذلك الانخراط في تدريب الضباط عام 2020.

وتقود السعودية منذ عام 2015 تحالفا يضم دولا عربية لمقاتلة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن. وبحسب بيانات الأمم المتحدة، أدت هذه الحرب إلى أسوأ كارثة إنسانية حاليا على مستوى العالم.

ويعود تدريب الجنود السعوديين إلى زيارة قامت بها وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين للعاصمة السعودية الرياض في كانون أول/ ديسمبر عام 2016، حيث اتفقت الوزيرة مع ولي العهد الحالي محمد بن سلمان، الذي كان يشغل في ذلك الحين منصب ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، على تدريب بعض الجنود السعوديين في ألمانيا. وتم توقيع اتفاقية بذلك في أبريل عام 2017.

ولم تشكك الحكومة الألمانية الجديدة التي تولت مهام منصبها في مارس عام 2018 في هذه الاتفاقية، بالرغم من أن الائتلاف الحاكم، الذي يضم التحالف المسيحي المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، اتفقا في ميثاق الائتلاف الجديد على تشديد السياسة المتبعة مع السعودية. وينص ميثاق الائتلاف على حظر جزئي لتوريد أسلحة ألمانية للدول المشاركة بشكل مباشر في حرب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى