الشأن العربي

الجيش الإسرائيلي يكتشف نفقا ثالثا لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي عن اكتشاف قواته نفقا ثالثا تابعا لحزب الله ويمتد من الأراضي اللبنانية إلى داخل إسرائيل قرب الخط الأزرق الحدودي.

وأكد الجيش الإسرائيلي عبر “تويتر” أن جنوده وضعوا متفجرات داخل هذا النفق، محذرا عناصر “حزب الله” بالقول: “ادخلوا على مسؤوليتكم الخاصة”.

Israel Defense Forces

@IDF

Operation #NorthernShield UPDATE: IDF soldiers exposed ANOTHER attack tunnel built by Hezbollah from Lebanon into Israel. 3rd tunnel exposed in a week. Hezbollah terrorists seek to kill innocent Israelis. We will stop them.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

Israel Defense Forces

@IDF

Operation #NorthernShield UPDATE: IDF soldiers have placed explosives in the Hezbollah attack tunnel exposed today from Lebanon into Israel. Hezbollah terrorists: enter at your own risk.

وقبل فترة وجيزة من هذا الإعلان التقى رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام، اللواء ستيفانو ديل كول، الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأبلغ كول عون وبري بأن الفريق الفني الذي أرسلته اليونيفيل إلى إسرائيل للتحقق من موضوع أنفاق عابرة للحدود، أكد وجود نفق ثان شمالي النفق الأول الذي عثر عليه الجيش الإسرائيلي في وقت سابق قرب بلدة المطلة شمال إسرائيل، بحسب بيان صدر عن اليونيفيل عقب الاجتماع.

وشدد كول على أن “موضوع الأنفاق “خطير” كونه يتعلق بتنفيذ أحكام قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي أوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006″.

وأكد كول أن اليونيفيل تعمل بتنسيق وثيق مع الأطراف المعنية على المستوي الفني ومستوى القيادة “من أجل ضمان تحديد جميع الحقائق بصورة موضوعية والتعامل معها على نحو يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1701”.

كما أكد كول لعون وبري أن اليونيفيل ستواصل مشاركة المعلومات التي حصلت عليها خلال العمل على مسألة الأنفاق مع السلطات اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى