الشأن العربي

الجيش الكويتي يعلن أعلى درجات التأهب

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي عن رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداتها والتي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف، حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة، وفق بيان للجيش، اليوم الأربعاء.

وقال البيان إنه نظراً لما تمر به البلاد من أوضاع متصاعدة، فإن هناك تنسيقا مباشرا مع كافة الجهات العسكرية والأمنية بالدولة.

وأضاف البيان أنه في هذا الصدد يقوم الجيش الكويتي بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية.

وطالب الجيش المواطنين بعدم الالتفات لأي معلومات أو شائعات يتم تداولها من أي مصدر، وتلقي المعلومات من مصادرها الرسمية والمتمثلة بمديرية التوجية المعنوي والعلاقات العامة.

يأتي إعلان الجيش الكويتي على خلفية قيام طائرات مسيرة بمهاجمة مصفاتي نفط ابقيق وهجرة خريص التابعتين لشركة النفط السعودية أرامكو في شرق المملكة، يوم السبت الماضي.

وأعلنت جماعة الحوثيين اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم. لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي أعلن، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن الهجوم لم ينطلق من اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى