مصر

الحريري يشيد بجهود السيسي في جذب الاستثمارات

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، خلال زيارتها إلى لبنان، بحضور السفير نزيه النجاري، سفير مصر لدى بيروت، ومنى وهبه، مديرة المكتب التجاري المصري ببيروت.

ونقلت الوزيرة إلي رئيس الوزراء اللبناني، تحيات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث تناول اللقاء تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان، خاصة مع عقد ملتقى الأعمال المصري اللبناني، وما يركز عليه من زيادة العلاقات المصرية اللبنانية، وتفعيل الشراكة فيما بين الحكومتين، والشراكة بين القطاع الخاص فى كلا البلدين.

وبحث الجانبان نتائج اجتماعات لجان المتابعة للجنة العليا المصرية اللبنانية التي عقدت في بيروت خلال الزيارة وحرص مصر على عقد اللجنة العليا في أقرب فرصه عقب تشكيل الحكومة في لبنان وذلك في ضوء حرص الجانبين على الارتقاء بأطر التعاون القائمة لآفاق جديدة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، وتناول اللقاء سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وزيادة الاستثمارات اللبنانية فى مصر.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني، تقديره للدور المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المنطقة، وقوة وعمق العلاقات بين البلدين، موضحا أن الإصلاحات التشريعية الأخيرة التي قامت بها مصر تجعلها دولة جاذبة للاستثمارات اللبنانية، مشيرا إلى حرص لبنان على تكثيف تبادل الخبرات مع مصر في تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في كلا البلدين على القيام بمشروعات مشتركة، وبما يلبي تطلعات الشعبين المصري واللبناني.
وذكرت الوزيرة، أن المناخ مناسب حاليا لضخ رجال الأعمال اللبنانيين المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرة إلى الأهمية التي توليها مصر لتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول العربية وخاصة لبنان.

وأشادت الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، مؤكدة تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى