الشأن العربي

الحوثيون يقولون إنهم أطلقوا صاروخا على خزانات توزيع لأرامكو

قال تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثي اليمنية إن الحوثيين أطلقوا صاروخا يوم الاثنين على خزانات توزيع لشركة أرامكو النفطية السعودية العملاقة في منطقة جازان بجنوب غرب المملكة.

 

وأطلق الحوثيون، وهم جماعة شيعية متحالفة مع إيران تسيطر على مساحات كبيرة من أراضي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، صواريخ صوب المملكة في الأشهر الأخيرة في إطار الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات في اليمن والتي ينظر إليها على نطاق واسع على أنها حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

وتدخل التحالف العسكري المدعوم من الولايات المتحدة في الحرب الأهلية اليمنية عام 2015 لقتال الحوثيين نيابة عن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض. وترفض إيران والحوثيون اتهامات السعودية بأن طهران تزود الجماعة بالسلاح.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية قوله ”في تمام الساعة العاشرة وثمانية عشرة دقيقة من صباح اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة“.

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان ”وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان إلا أن الصاروخ سقط في منطقة صحراوية غير مأهولة“.

وكان المالكي قد أعلن أن الحوثيين أطلقوا مجموعة من الصواريخ الباليستية صوب الرياض الأسبوع الماضي وكاد أحدها أن يصل للعاصمة واعترضت قوات الدفاع الجوي آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى