الشأن الأجنبي

الخطوط الجوية الأمريكية توقف الرحلات إلى مدينة ميلانو الإيطالية

أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية وقف الرحلات من مطار “ميامى” الدولى ومطار “جى إف كيه” فى نيويورك إلى مدينة ميلانو بإيطاليا، وذلك على خلفية تفشى فيروس كورونا الجديد، وذكرت شبكة “سى إن إن” الأمريكية أن عملية وقف الرحلات الجوية دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الأحد، وسيتم استئنافها في 25 أبريل المقبل.

يذكر أن فيروس كورونا أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة (ووهان) الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضى.

وكانت الإدارة الأمريكية، أعلنت أمس السبت، فرض قيود جديدة على السفر من وإلى إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية، وذلك فى ضوء تفشى فيروس كورونا “كوفيد-19″، لاسيما فى الدول الثلاث، التى باتت تعد بؤرا جديدة لانتشار الفيروس مع الارتفاع الجديد فى عدد الحالات المصابة فى كل منها.

وبعد وقت قصير من الإعلان عن أول وفاة لحالة مصابة بالفيروس فى الولايات المتحدة، قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن حظر السفر المطبق حاليا على إيران سيمتد ليشمل الأجانب الذين كانوا هناك خلال 14 يوما سابقة على سفرهم إلى الولايات المتحدة، فيما رفعت وزارة الخارجية من مستوى تحذيرها للأمريكيين من السفر للمناطق المضارة من تفشى الفيروس فى إيطاليا وكوريا الجنوبية، حسب ما أوردت صحيفة “واشنطن بوست” عبر موقعها الإلكترونى.

يشار إلى أن وكالة الحماية المدنية، أعلنت أمس السبت، وفاة 8 أشخاص آخرين فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا مما يرفع إجمالى عدد الوفيات إلى 29 فى حين أثبتت الاختبارات إصابة نحو 240 شخصا آخرين بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال رئيس الوكالة إن إجمالى عدد حالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 1128 شُفى 50 شخصا منهم وتُوفى 29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى