الشأن الأجنبي

الرئيس الألماني يعبر عن تضامنه مع صاحب مطعم تركي شهد قتل رجل في هجوم هاله

عبر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن تضامنه مع صاحب مطعم الشاورما الصغير بمدينة هاله بولاية سكسونيا أنهالت، وهو المطعم الذي قتل فيه رجل، الأسبوع الماضي، على يد مسلح متطرف.

وأكدت الرئاسة الألمانية، اليوم الإثنين، أن الرئيس اتصل هاتفيا بصاحب المطعم.

وقال مكتب الرئاسة إن الرئيس أعرب عن مواساته للعاملين في المطعم الذين لا يزالون يعانون من الصدمة التي تسبب فيها الهجوم.

وكتب صاحب المطعم في نبذته التعريفية على حساب فيسبوك الخاص به يقول: “أشكرك، سيادة الرئيس، على العبارات الجميلة، على كلماتك الحكيمة.. لقد أحسنت إلينا جدا باتصالك”.

ووفقا لبيانات مكتب الرئيس الألماني فإن شتاينماير قال في مكالمته الهاتفية أيضا إنه يدرك أن الهجوم استهدف الأقليات واستهدف المجتمع الألماني الحر.

وقالت متحدثة باسم الرئيس الألماني إن الرئيس قام خلال زيارته لهاله، الخميس الماضي، بتأبين الضحية، وذلك بوضع إكليل من الزهور أمام مطعم الشاورما الصغير، ولكنه لم يكن يعرف أن عاملين بالمطعم كانوا موجودين في نفس المكان، وإلا لذهب إليهم، بالطبع.

وأشارت المتحدثة إلى أن الرئيس حاول قبل الزيارة التواصل مع صاحب المطعم، ولكنه لم ينجح، حيث كان الرجل في تركيا وقت الزيارة، ثم استطاع موظفو المكتب الرئاسي التواصل مع صاحب المطعم، اليوم الإثنين، وذلك بعد أن حاول عبر وسائل التواصل الاجتماعي التواصل مع الرئيس. وقال صاحب المطعم عبر حسابه على فيسبوك، بعد ظهر اليوم، إن الرئيس وعده بزيارة شخصية، ولكن لا يوجد تأكيد بذلك من مكتب الرئاسة.

يشار إلى أن الألماني شتيفان باليت (27 عاما) حاول، الأربعاء الماضي، اقتحام المعبد اليهودي بمدينة هاله، وعندما فشلت خطته أطلق النار على امرأة أمام المعبد، ثم قتل رجلا في مطعم صغير للشاورما قريب من المعبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى